إطلاق الرحلة الافتتاحية للخط الجوي الرابط بين العاصمة الايسلندية وأكادير

إطلاق الرحلة الافتتاحية للخط الجوي الرابط بين العاصمة الايسلندية وأكادير

15 سبتمبر, 2014

أفادت مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة بستوكهولم، بأنه من المقرر إطلاق الرحلة الافتتاحية للخط الجوي الرابط بين العاصمة الأيسلندية ريكيافيك ومدينة أكادير في 27 نونبر المقبل.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المرة الأولى التي سيتم فيها ربط أيسلندا بالمغرب عبر رحلة جوية مباشرة، مؤكدا أن هذا الخط الجوي الجديد يشكل تتويجا للجهود التي يبذلها المكتب الوطني المغربي للسياحة من أجل التسويق لوجهة المغرب.

وقد أطلق متعهد الأسفار الايسلندي (هيمسفيردير)، التابع لمجموعة شمال أوربا للأسفار (بريميرا ترافل غروب)، رسميا برمجة سلسلة من الرحلات باتجاه أكادير انطلاقا من ريكيافيك خلال موسم الشتاء 2014 / 2015، ومن المنتظر أن تنطلق أولى الرحلات الجوية يوم السبت 27 نونبر المقبل، على أن تليها سلسلة رحلات ستقل أزيد من 3000 زبون نحو أكادير.

وتتوفر مجموعة (بريميرا ترافل غروب) على شركتها الخاصة للطيران (بريميرا إير) التي يتكون أسطولها من ست طائرات، في انتظار إضافة طائرتين جديدتين قريبا، يشار إلى أن هذه المجموعة متواجدة في مجمل بلدان شمال أوربا، من خلال برافو تورز (الدنمارك) و(هيمسفيردير) وتيرا نوفا (ايسلندا) وماتكا فيكا ولوماماتكات (فنلندا) وصوليا (النرويج) وسولريسورس (السويد).

وأكد مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة في الدول الاسكندنافية ودول البلطيق عزيز منيعي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأمر يتعلق بثالث أكبر مجموعة أسفار ببلدان شمال أوروبا، معبرا عن ارتياحه لإطلاق هذا الخط الجوي الجديد، الذي سيتيح للسياح الايسلنديين فرصة اكتشاف المغرب وما يزخر به من تنوع سياحي وثقافي.

وأضاف منيعي أن هذا الخط الجوي الجديد سيشكل بالتأكيد بداية مرحلة جديدة للسياحة المغربية انطلاقا من هذه المنطقة في العالم، معتبرا إياه “فرصة نغتنمها لزيادة عدد السياح الوافدين على المغرب من منطقة شمال أوروبا بشكل عام”.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*