الحشيش المغربي يرفع رقم المعاملات بإسبانيا إلى 3000 مليار

الحشيش المغربي يرفع رقم المعاملات بإسبانيا إلى 3000 مليار

1 سبتمبر, 2015

اكتسح الحشيش المغربي سوق المخدرات الصلبة المهربة والمروجة في الجارة الشمالية اسبانيا، مزيحا بذلك الكوكايين القادم من أمريكا اللاتينية من عرش سوق المخدرات بشتى أنواعها.

ويحرك تهريب وترويج الحشيش من قبل كبار بارونات المخدرات، الذين ينشطون بين المغرب وإسبانيا، تقريبا حوالي 3000 مليار سنتيم سنويا ما يعادل 2800 مليون أورو، في السوق السوداء بالمملكة الإيبيرية، متجاوزا بذلك مخدر الكوكايين الذين تراجعت قيمته المالية 2700 مليار سنتيم أي 2500 مليون أورو، والهروين الذي لم تتجاوز قيمته في سوق المخدرات الصلبة الـ200 مليار سنتيم أي 200 أورو سنويا.

كما يروج الحشيش المغربي والكوكايين والهروين بذلك أكثر من 5900 مليار سنتيم أي 5500 مليون أورو في السوق السوداء الإسبانية سنويا، حسب أرقام صادرة حديثا عن مركز الاستخبارات لمحاربة التهريب والجريمة المنظمة في إسبانيا.

وأشارت الصحيفة الاسبانية “إلموندو”، نقلا عن مصادرها الخاصة من داخل القيادة العليا بالحرس الإسباني المختصة في محاربة تهريب المخدرات، إلى أن الأرقام الرسمية لا تعكس القيمة المالية الحقيقية للمخدرات الصلبة الثلاثة داخل السوق السوداء الإسبانية، إذ أنه في الكثير من المرات تتجه الجهات المعنية إلى التقليل من أهمية المعاملات المالية عير المشروعة في هذا المجال، على الرغم من أنها أكبر بكثير من تلك التي يتم تقديمها للرأي العام.

جريدة “أخبار اليوم”

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*