الفارس المغربي عبد الكبير ودار ينهي منافسات كأس العالم للقفز على الحواجز في المركز الـ12 عامليا

الفارس المغربي عبد الكبير ودار ينهي منافسات كأس العالم للقفز على الحواجز في المركز الـ12 عامليا

22 أبريل, 2014

أنهى الفارس المغربي، عبد الكبير ودار، ممتطيا الفرس “كويكلي دو كريزكر”، مشاركته في نهائيات كأس العالم للقفز على الحواجز، التي أقيمت على مدى خمسة أيام في مدينة ليون الفرنسية (ما بين 17 و21 أبريل الجاري)، في المركز الثاني عشر عالميا، متقدما على نخبة من ألمع الفرسان في عالم القفز على الحواجز والترويض.

وأنهى ودار (53 سنة) الجولتين الأولى والثانية من المباراة الخاصة بمسابقة (50ر1- 60ر1م)، التي تصنف ضمن المسابقات الأبرز في تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية، بتوقيت 71 ث و 76 /100 و8 نقاط كجزاء، ليصبح أول فارس عربي وإفريقي يدخل نادي ال15 الأوائل في نهائيات كأس العالم للقفز على الحواجز.

ويتوفر الفارس المغربي، عبد الكبير ودار، الذي كان يحتل المركز ال82 في تصنيف العالمي للاتحاد الدولي للفروسية، والأول عربيا قبل إجراء نهائيات كأس العالم، على سجل حافل بالألقاب سواء على الصعيد الدولي أو الوطني، من بينها سبعة ألقاب وطنية بالإضافة إلى لقب الدوري المغربي الملكي، الذي يجمع كل سنة نخبة من ألمع الفرسان في عالم القفز على الحواجز والترويض.

ويعد ودار أول فارس مغربي يشارك في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، وأول مغربي أيضا يتأهل إلى الألعاب العالمية للفروسية (23 غشت – 7 شتنبر 2014) بمدينة نورموندي (فرنسا) إلى جانب مواطنه الفارس، عبد السلام بناني سميرس.

وفاز بلقب بطولة العالم لهذه المسابقة الألماني “دانييل دويسر”، المصنف عاشرا عالميا، الذي كان ممتطيا الفرس “كورني دامور”، متقدما على مواطنه “لودجير بيربوم” رفقة الفرس “شيارا”، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس البريطاني “سكوت براش”، المنصف أول عالميا، والذي كان رفقة الفرس “أورزيلا 11“.

وستقام الدورة المقبلة من نهائيات كأس العالم للقفز على الحواجز 2015 في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية . 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*