المغرب يشارك في معرض دوسلدورف الدولي للأحذية الجلدية

المغرب يشارك في معرض دوسلدورف الدولي للأحذية الجلدية

25 يوليو, 2014

ينظم “مغرب تصدير”، بالتشاور مع الفدرالية المغربية لصناعة الجلد، المشاركة المغربية في الدورة ال118 للمعرض الدولي للأحذية والإكسسوارات، الذي سيقام بمدينة دوسلدورف الألمانية، من 29 يوليوز 2014 إلى فاتح غشت 2014.
وأشار بلاغ ل”مغرب تصدير”، إلى أن المشاركة المغربية في هذا المعرض تروم تعزيز تموقع القطاع، من خلال إبراز خبرة المقاولات الوطنية في مجالي العرض الشامل، والأحذية من “الصنف الفاخر” المنتهية الصنع.
وأضاف البلاغ، أن الجناح المغربي سيقام على مساحة 68 متر مربع، وستنشطه مقاولات مغربية رائدة في مجال صناعة الأحذية الخاصة بالنساء والرجال والصغار، وتلك التي تساير الموضة والأحذية الرياضية وغيرها، إضافة إلى الإكسسوارات، موضحا أن أيام الأعمال واللقاءات والتبادل، التي ستنظم في إطار المعرض ستشكل فرصة للمقاولات المغربية، من أجل تعزيز وربط اتصالات جديدة مع زبناء محتملين على المستوى الدولي.
وسجل المصدر نفسه، أن السوق الألمانية مثلت 20 بالمائة من أهم أسواق التصدير بالنسبة لقطاع الأحذية سنة 2013، وهي سوق تشهد ازدهارا كبيرا، مؤكدا أن قطاع الأحذية يتوفر على مؤهلات كبيرة للنمو في السوق الدولية.
وحسب إحصائيات مكتب الصرف فإن صادرات الجلد، عرفت انخفاضا طفيفا سنة 2013 حيث بلغت 326 مليون أورو مقابل 329 مليون أورو سنة 2012.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*