برشلونة يسحق اشبيلية بخماسية و”ميسي” يحطم رقم “زارا” التاريخي

برشلونة يسحق اشبيلية بخماسية و”ميسي” يحطم رقم “زارا” التاريخي

22 نوفمبر, 2014

تجاوز فريق برشلونة عقبة فريق اشبيلية الأندلسي، وتمكن من تحقيق مفوز كبير بخمسة أهداف لواحد، في مباراة أجريت بين الفريقين مساء اليوم (السبت)، بملعب “الكامب نو”، لحساب قمة مباريات الأسبوع 12 من الدوري الاسباني.

ودخل الفريق الكطلاني المباراة وهو يهدف إلى إرجاع فارق النقط بينه وبين متصدر الترتيب العام لليغا الإسباني إلى فارق النقطتين، بعدما تمكن الفريق الأول للعاصمة الاسبانية الريال مدريد، من العودة بفوز عريضة من ميدان فريق إيبار برباعية نظيفة، فيما كان فريق إشبيلية يمني النفس بتحقيق نتيجة إيجابية تجعله يبقى ضمن الفرق المتنافسة على الظفر بلقب الليغا.

وافتتح الفريق المحلي  النتيجة في الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول، بعد أن تمكن النجم الأول لفريق البلوغرانا  “ليونيل ميسي” من إفتتاح باب التسجيل لفريقه، هدفا مكن اللاعب من الوصول إلى رقم 251 ليعادل رقم أسطورة فريق أتليتيكو بلباو “تيلمو زارا”، ويصبح بذلك البرغوث الأرجنتيني الهداف التاريخي لليغا الإسباني إلى جانب “زارا”.

وبعد مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني، أحرز الدولي الإسباني “جوردي ألبا”، هدف التعادل بخطأ في مرماه، قبل يضيف بعده بدقيقتين النجم البرازيلي “نيمار” الهدف الثاني لفريقه، ليؤمن بذلك النتيجة ويعطي نوعا من التوازن لفريقه، الذي فرض سيطرته على أطوار المقابلة، واضاف في الدقيقة 65 الهدف الثالث، زاد به النجم الكرواتي “إيفان راكيتيتش” من متاعب فريقه السابق إشبيلية، وجعل فريقه الحالي يتنفس الصعداء ويتجنب اي مفاجأة غير سار في اللحظات الأخيرة من المقابلة.

وأبى أفضل لاعب في العالم لأربع مرات متتالية “ليونيل ميسي” إلا أن يكمل ما بدأه منذ سنوات بتحطيمه الرقم التاريخي لأسطورة “زارا”، حينما أحرز هدفه الشخص الثاني والرابع لفريقه في حدود الدقيقة 72، ليصل بذلك إلى الهدف 252 ويتجاوز رقم “زارا”، الذي ظل لعدة سنوات مسيطرا على صفة الهداف الأسطوري للدوري الإسباني “لاليغا”.

وفي الدقيقة 78 عاد النجم “ميسي” إلى إحراز هدف جديد في أمسية الليلة، محرزا بذلك هاتريك جديد بألوان البلزغرانا، وأرغم الفريق الأندلسي على الاستسلام لتنتي المباراة بنتيجة عريضة وصلت إلى خمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبهذه الأهداف تمكن النجم “ميسي” من كتابة تاريخ جديد مع الأرقام القياسية من خلال تحطيمه لرقم صمد لعقود طويلة قبل أن ينجح البرغوث الأرجنتيني في تكسيره وهو في سن 27، حيث لازال أمامه الكثير من الوقت لجعل هذا الرقم صعبا على هدافي المستقبل.

 

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*