تسع سنوات لمهاجر مغربي بفرنسا اختطف طليقته وحاول ادخالها الى المغرب

تسع سنوات لمهاجر مغربي بفرنسا اختطف طليقته وحاول ادخالها الى المغرب

23 نوفمبر, 2014
أدانت محكمة اسبانية مغربي مقيم بفرنسا، وحكمت عليه بالسجن تسع سنوات، بعد أن أوقفته عناصر الحرس المدني وهو يحاول اختطاف طليقته وإدخالها بالقوة إلى المغرب عبر معبر الجزيرة الخضراء.
كما قضت المحكمة ذاتها، بمنعه كليا من الاقتراب من طليقته لمدة 15 سنة، مع أداء غرامة مالية تصل إلى 12.150 يورو، كتعويض عن الضرر البدني والنفسي الذي لحق الضحية، وذلك بعد أن وجهت له تهما تتعلق بـ  “الاحتجاز ومحاولة الاختطاف والتهديد مع إلحاق ضرر خطيرة بزوجته”.
و كان المواطن المغربي (سمير)، أقدم على هذا الفعل، بعد أن قبلت محكمة فرنسية دعوى الطلاق نهاية 2013، وقررت خروجه من بنت الزوجية، ليقرر الانتقام من طليقته فاطمة، وهي مغربية مقيمة بفرنسا، حيث عاد سمير إلى البيت وأخذ في تهديدها بالسلاح الأبيض، قبل أن يحتجزها دخل إحدى غرف المنزل.
و بعد أن رفضت مرافقته خارج البيت من أجل إيجاد حل لقضيتهما، عمد إلى ضربها حتى فقدت الوعي ليكبل يديها ووضع اللصاق على فمها ورماها داخل صندوق السيارة، وانطلق بها من مدينة ليون الفرنسية صوب الجزيرة الخضراء، حيث ظلت لأكثر من 10 ساعات محتزة داخل السيارة.
وعند وصولهما إلى المعبر الحدودي للجزيرة الخضراء، انتبه عدد من المسافرين إلى صوت أنين السيدة من داخل صندوق السيارة، حيث تقدموا بشكوى لدى المصالح الأمنية التي تدخلت ووضعت حدا للعذاب الذي كانت تعيشه فاطمة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*