حل المكتب المحلي لـ “ك.د.ش” بطنجة يثير جدلا بين تيارات سياسية

حل المكتب المحلي لـ “ك.د.ش” بطنجة يثير جدلا بين تيارات سياسية

28 نوفمبر, 2014

نفت مصادر متطابقة، أن يكون المكتب التنفيذي للكنفدرالية الديموقراطية للشغل (CDT)، لجأ إلى حل المكتب المحلي بطنجة نتيجة لخروقات وتجاوزات شابت تسيير الاتحاد، مؤكدة أن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد تطبيق للقانون الأساسي للكفدرالية المصادق عليه في المؤتمر الأخير.

وأفادت نفس المصادر، في اتصال مع “الشمال بريس”، أن كل ما تم تداوله لا أساس له من الصحة، لأن قرار المجلس التنفيذي سيشمل كل الاتحادات (محليا ووجهويا ووطنيا)، في أفق هيكلة كل المكاتب القطاعية التي استوفت المدة القانونية، من أجل إعطاء نفس جديد للعمل النقابي بالجهة وتجديد آليات العمل لإرساء صيغ تدبير المرحلة المقبلة.

من جانب أخرى، أكدت جهات نقابية أن قرار التعجيل بحل الاتحاد المحلي بطنجة جاء بعد أن توصل المكتب التنفيذي بتقرير مفصل وقف على خروقات وتجاوزات شابت بالخصوص شق التسيير، وركز على الانكماش الذي عرفته قاعدة الاتحاد المحلي، مشيرة إلى أن ذلك ظهر بشكل واضح خلال الإضراب العام الأخير، الذي لم يعرف مشاركة تليق بوزن الكنفدرالية، في وقت يصل فيه عدد العمال والموظفين بالمدينة حوالي 900 ألف شخص.

 وكان أعضاء من المكتب التنفيذي حلوا بطنجة، مساء أمس الخميس (27 نونبر)، وأشرفوا على تشكيل لجنة مؤقتة مشكلة من تسع أعضاء، تقوم بتدبير مرحلة انتقالية وتمثيل الاتحاد المحلي مع السلطات الى حين عقد مؤتمر إقليمي وفرز مكتب جديد في أفق يناير المقبل.

يذكر ، أن اجتماع حل المكتب المحلي لطنجة، الذي اشرف عليه عضوين من المكتب التنفيذي، شرقة عبد الحق وبوضاض محمد، عرف مناقشات ساحنة بين تيارات سياسية وبعض المكونات الاساسية للكنفدرالية بالمدينة، الذين استشاطوا غضبا من تصرفات عضو المكتب التنفيذي، الذي أطر الجلسة من خلال قرارات جاهزة وتعليمات فوقية غير قابلة للنقاش.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*