روسيا ترفض توصية الفيفا بتقليص عدد مدن وملاعب مونديال 2018

روسيا ترفض توصية الفيفا بتقليص عدد مدن وملاعب مونديال 2018

22 أغسطس, 2014

قال “فيتالي موتكو”، وزير الرياضة الروسي، إن بلاده رفضت توصية من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بتقليل عدد المدن المستضيفة لنهائيات كأس العالم 2018 من 11 الى 9 مدن وعدد الملاعب من 12 إلى 10.

ونقلت وكالة “ايتار تاس” الروسية للانباء عن موتكو قوله “لم تتغير خططنا بشأن وجود 12 ملعبا و11 مدينة ستستضيف مباريات كأس العالم.”

وأضافت “أوصى الفيفا بضرورة وجود عشرة استادات في تسع مدن بينهما ملعبان في موسكو. ستزورنا وفود من الفيفا هذا الاسبوع وسنصطحبهم الى كافة المدن المستضيفة. سيتوجهون غدا إلى سارانسك.”

وقال “موتكو” أنه إذا اتخذ أي قرار بتقليص عدد الاستادات فانه يجب أن يتخذ في غضون الشهرين المقبلين.

وأضاف “إذا لم تحسم هذه المسألة خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في أكتوبر المقبل فانه سيكون قد فات الاوان على تغيير إي شيء حيث اننا نخطط للبدء في أعمال تشييد الملاعب في عام 2015.”

وعقب كأس العالم التي انتهت الشهر الماضي في البرازيل قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انه منزعج من وصول نفقات الاستضافة الى 11 مليار دولار واشار الى ان خطط روسيا لاستضافة بطولة 2018 يمكن ان يعاد النظر فيها.

وقال موتكو للصحفيين خلال وجوده في ريو دي جانيرو على هامش كأش العالم بالبرازيل ان روسيا خصصت 20 مليار لاستضافة كأس العالم 2018.

وقال بلاتر في اخر افادة صحفية عقب فوز المانيا على الارجنتين في النهائي “يبدو واضحا ان كأس العالم قد اخذت منحى يجعل من التنظيم عملا صعبا للدولة المنظمة وللفيفا ايضا.”

واضاف “ينظر الفيفا الان في امر كأس العالم 2018 ونحن في نقاشات بشأن العدد المثالي (من الاستادات) لاستضافة المباريات بما يجعل الامر في اطار عملي ومنطقي وقابل للسيطرة.”

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*