ستة أشهر حبسا نافذا في حق “مقدم” متهم بتلقي رشوة بطنجة

ستة أشهر حبسا نافذا في حق “مقدم” متهم بتلقي رشوة بطنجة

25 أبريل, 2015

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بطنجة، مساء أمس (الجمعة)، بستة أشهر حبسا نافذا في حق عون سلطة برتبة “مقدم”، بعد ان وجهت له تهم تتعلق بـ “الابتزاز والارتشاء واستغلال النفوذ”.
كما حكمت ذات الهيأة على المتهم “بلال. م”، الذي كان يمارس عمله بالملحقة الإدارية 21 بمنطقة سيدي ادريس بالمدينة، بغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم لفائدة خزينة الدولة، وذلك بعد أن تبين لهيأة المحكمة تورط “المقدم” في تلقيه رشوة من أحد المواطنين.
وكانت عناصر الفرقة الولائية للشرطة القضائية بطنجة قد ألقت القبض على المقدم، أثناء تسلمه رشوة من أحد المواطنين، بعد أن نصبت له كمينا محكما بأحد مقاهي المدينة، وضبطته متلبسا وهو يتسلم مبلغا ماليا قدره 6 آلاف درهم، كرشوة عن اتفاق مبرم بينهما، ليتم ايقافه وإحالته على النيابة العامة، التي امرت بمتابعته في حالة اعتقال.
وابتدأت فصول هذه القضية المثيرة، أواخر شهر مارس المنصرم، بعد أن تقدم احد المواطنين، بشكاية اتهم فيها رجل السلطة المذكور، بطلب رشوة مقابل التغاضي عن بناء طابق علوي بدون ترخيص بمنزله الواقع بسيدي ادريس.
وحسب محاضر الاستماع فإن المتهم اعترف بآلتهم الموجهة اليه، واكد خلال التحقيق معه انه فعلا طلب الرشوة من المواطن المذكور، مشيرا إلى ذلك تم بإيعاز من قائد الملحقة، الا ان النيابة العامة لم تأخذ بأقواله وقررت متابعته بمفرده في القضية المذكورة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*