شاب يشرمل نائبا لرئس بلدية مرتيل ولجنة تفتيش تحقق في خروقات بجمارك الشمال وموظفو المالية بطنجة يستنكرون تردي الأحوال بإدارة الضرائب

شاب يشرمل نائبا لرئس بلدية مرتيل ولجنة تفتيش تحقق في خروقات بجمارك الشمال وموظفو المالية بطنجة يستنكرون تردي الأحوال بإدارة الضرائب

24 أكتوبر, 2014

حصريا، تقدم “الشمال بريس” لقرائها مجموعة من المواضيع والأحداث التي تطرقت لها الصحف الوطنية الصادرة، السبت/الأحد (25/26 أكتوبر 2014)، خاصة التي شهدتها الجهة الشمالية من المملكة،  وجاءت عناوينها كالتالي:

“شاب يشرمل نائبا لرئيس بلدية مرتيل”، و”إسبانيا تحتجز جثة مغربية منذ 5 أشهر”، و”فندق المنزه بطنجة يواصل تحطيم الأرقام القياسية في طرد العمال”، و”الفرقة الوطنية تحقق مع رئيس المنطقة الأمنية الأولى السابق بطنجة”، و”الشرطة القضائية تستمع إلى مراسل بتطوان بسبب شكاية تقدم بها سجين مدان بتهمة التحرش الجنسي”، و”عائد من إسبانيا يجهز على والديه ويحاول الانتحار”، و”لجنة تفتيش تحقق في خروقات بجمارك الشمال”، و”موظفو المالية يستنكرون تردي الأحوال بإدارة الضرائب”، و”نفوق مئات الأسماك بالواد المالح وواد المحنش بتطوان”.

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت تعرض النائب الرابع لرئيس بلدية مرتيل، مساء أول أمس، لاعتداء خطير بواسطة سيف على يد أحد الأشخاص، الذي تربص به قبالة باب منزله، محاولا الإجهاز عليه.

وأبرزت أن المعتدي (ر.ق)، وهو صاحب سوابق قضائية، كان يراقب تحركات النائب الرابع، كمال جيحود، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، قبل أن يباغثه بضربة سيف، أصابته في ذراعه، محدثا له جروحا متفاوتة.

وفي خبر آخر، أوضحت أن أسرة العالوي، المقيمة بطنجة، تعيش ألما مزدوجا جراء وفاة ابنتها، من جهة، ورفض السلطات الإسبانية تسليم الجثة لوالديها حتى يتسنى لها دفنها بمسقط رأسها، من جهة أخرى، رغم مرور 5 أشهر كاملة على وفاتها.

وكانت الهالكة، عزيزة العالوي، المتزوجة والقاطنة رفقة زوجها ببرشلونة، قد توفيت، في 3 يونيو الماضي، بعد سقوطها من درج المنزل، وهو الحادث الذي يتهم أب الضحية زوجها بالتسبب فيه، غير أن الأمن الإسباني لم يثبت ذلك.

كما نشرت أن إدارة فندق “المنزه” بطنجة واصلت تحطيم الأرقام القياسية في مجال طرد عماله وأطره، حيث طردت، أخيرا، عشرة أطر وعمال في ظرف أقل من أسبوع.

وتأتي عمليات الطرد بالجملة التي قامت بها إدارة “المنزه” في إطار عمليات طرد جماعي بدأت قبل بضعة أشهر، حيث وصل عدد المطرودين حتى الآن إلى ثلاثين عاملا وإطارا.

“الأخبار”، وبعد أن اهتمت هي الأخرى بخبر الاعتداء الذي تعرض له النائب الرابع لرئيس بلدية مرتيل، ذكرت أن ضباطا من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حلوا، أول أمس الخميس، بولاية أمن طنجة، من أجل التحقيق مع رئيس المنطقة الأمنية الأولى المعفى من مهامه، حول عدد من الشكايات التي قدمت ضده، بالإضافة إلى التجاوزات المهنية الخطيرة تجاه بعض مرؤوسيه في العمل، سواء داخل مقر ولاية الأمن، أو بعدد من الدوائر الأمنية بمنطقة طنجة المدينة.

وكتبت أيضا أن الشرطة القضائية لولاية أمن تطوان استدعت، مساء الأربعاء الماضي، مراسل جيردة “الأخبار” بتطوان، للاستماع إليه على خلفية الشكاية التي تقدم بها المدعو “مصطفى حميش”، أستاذ التربية التشكيلية بثانوية عبد الكريم الخطابي بالفنيدق، والمدان بسبع سنوات سجنا من طرف محكمة الاستئناف بتطوان، بتهمة التحرش الجنسي ومحاولة هتك عرض تلميذاته بالثانوية التي كان يدرس فيها بالفنيدق، حيث يقضي عقوبته بالسجن المحلي، واتهمه بنشر أخبار كاذبة وادعاءات وافتراءات مدفوعة من طرف جهات حددها في زملاء له بالمهنة.

من جهتها، أشارت “الأحداث المغربية” إلى أن شابا من المهاجرين العائدين من الديار الإسبانية أجهز على والديه، منتصف ليلة أول أمس الخميس، داخل مسكن الأسرة بجماعة ادزكان بدائرة الجبهة نواحي مدينة شفشاون، حيث قام بذبح الأب وهو غارق في نومه بواسطة سكين، بينما وجه مجموعة من الطعنات القاتلة إلى الأم، ثم حاول الانتحار بنفس أداة الجريمة.

وفي خبر آخر، ذكرت أن المديرية الإقليمية للجمارك تعرف حركة غير عادية هذه الأيام، بعد الرسالة التي وجهتها “الجمركيات المظلومات”، مبرزة أنها دفعت المفتشية العامة للجمارك للتسريع بالكشف عن نتائج تحقيقاتها في بعض القضايا التي كانت عالقة منذ مدة بهاته المؤسسة.

وكتبت أيضا أن أزيد من مائة موظفة وموظف، تابعين لوزارة الاقتصاد والمالية، وقفوا أمام مقر المديرية الجهوية للضرائب بطنجة، صبيحة أول أمس الخميس، استجابة لنداء الفرع المحلي للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل.

الوقفة الاحتجاجية الإنذارية التي استمرت لساعتين، حسب اليومية، ركزت بالخصوص على الأوضاع التي تعيشها المديرية الجهوية للضرائب.

وفي موضوع آخر، نشرت أن الواد المالح الموجود بين مرتيل وكابونيغرو لفظ مرة أخرى أسماكه، مؤكدة أن المياه قليلة جدا، والتساقطات لم تكف لملءه، فيما إغلاق مصبه في اتجاه البحر ما زال جاريا.

تعليق واحد

  1. مشاغب الحومة
    بتاريخ 29 أكتوبر 2014 على الساعة 14:46

    قرارات الرئيس هل يمضيها بوعي أو حين يتبوق بالسيبسي والكحول في الليل فاللوبي الذي يهز يد الرئيس يريد أن يكون له الكلمة نافذة والرئيس كالبيداق يحركه كيف يشاء والإعفاءات الإخيرة في شهر أكتوبر 2014ببلدية مرتيل تندرج في خانة الإنتقامات المقصودة للنيل من بعض الموظفين لأنهم ليس لهم ميول انتخابي ولا إنتماء سياسي والأصالة والمعاصرة بمرتيل عرفت فشلا ذريعا في التسيير خلال 5 سنوات الرشوة بالعلالي الإنتقامات الغير مبررة إنتشار جيش من السماسرة من مختلف الأصناف والرئيس يقول :(اللي بغى اشفار اشافر ).كلمة شهيرة قالها الرئيس لأحد مقريبه في حالة غضب مع إتخاذ ردة فعل غير سليمة أثناءها ووالسيبة تعم جميع المصالح حتى الدين والملة أصبحت ضمن سياسة حزب الإصالة والمعاصرة بمرتيل .
    – See more at: http://sadatetouan.com/news.php?extend.199.17#sthash.EjpxkDKV.dpuf

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*