ممثلون حزب التجمع الوطني للأحرار يشاركون في كوبنهاغن في اجتماع للحركة الليبرالية

ممثلون حزب التجمع الوطني للأحرار يشاركون في كوبنهاغن في اجتماع للحركة الليبرالية

1 سبتمبر, 2014

شارك ممثلون عن حزب التجمع الوطني للأحرار نهاية الأسبوع الفارط بكوبنهاغن، في أشغال اجتماع للأطر الشابة بعدد من الأحزاب الليبرالية، نظم بمبادرة من حزب “الفنسترا” الراديكالي، وعضو الائتلاف الحكومي في هذا البلد الاسكندنافي.

وبحسب المنظمين، فيندرج هذا اللقاء في إطار مشروع يرمي إلى تطوير الكفاءات والآليات لدى الشباب المناضلين، في مجال بلورة السياسات وتعزيز الحوار بين الأحزاب الليبرالية حول عدد من القضايا السياسية والمجتمعية.

وشكل اللقاء أيضا فرصة للمؤتمرين، للنقاش بشأن مدى القدرة على العمل، من أجل تشجيع الإصلاحات في اتجاه تعزيز الديمقراطية والحريات.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال يونس أبشير، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وياسين البهلولي نائب رئيس جمعية “شباب ومستقبل”، فرع الاتحاد الدولي للشباب الليبرالي، إن اللقاء مكن من استعراض التجربة المغربية التي نجحت في سياق دولي يعج بالاضطرابات، وإبراز الإصلاحات السياسية والاجتماعية الجريئة التي شهدتها المملكة، والتي أضحت اليوم نموذجا يحتذى.

وأكدا أن الوفد الحزبي المغربي أطلع نظرائه من دول الشمال، على أهمية مخطط الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية، الذي اقترحه المغرب من أجل وضع حد نهائي لهذا النزاع المفتعل وضمان أمن واستقرار المنطقة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*