وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية يعقد اجتماعا للتحضير لانتخابات مندوبي الأجراء

وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية يعقد اجتماعا للتحضير لانتخابات مندوبي الأجراء

28 يناير, 2015

عقد عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، أمس (الثلاثاء)، اجتماعا في إطار التحضير للانتخابات المهنية المقبلة، مع فريق العمل بالوزارة الذي سيكلف بتتبع وبدراسة مختلف الإجراءات والتدابير القانونية والتنظيمية واللوجستيكية الواجب اعتمادها خلال هذه العملية وكذا توفير كافة الشروط الضرورية لإنجاحها.
وأبرز بلاغ للوزارة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، اليوم (الأربعاء) أن هذه الانتخابات سيتم الشروع في تنفيذها بمجرد الإعلان عن تواريخ إجراءها، وذلك في مقاولات القطاع الخاص والمؤسسات التابعة للدولة والجماعات المحلية وفي التعاونيات والشركات المدنية، والتي تشغل اعتياديا ما لا يقل عن عشرة أجراء دائمين.
وأضاف البلاغ أن الوزير أكد خلال هذا الاجتماع على الدور الذي تلعبه هذه الانتخابات لترسيخ أسس الديمقراطية الاجتماعية بالمقاولة، والنهوض بالحوار الاجتماعي على جميع المستويات.
كما عبر عن حرصه الشديد لإجراء هذا الاستحقاق في أحسن الظروف، وذلك من أجل انتخاب هيئات تمثيلية قوية داخل المؤسسة، خاصة أن مندوبي الاجراء المنتخبين يكونون هيئة ناخبة في المجالس الجهوية ومجلس المستشارين، بالإضافة إلى أنهم يمكنون من تحديد النقابات الأكثر تمثيلا، وتحديد التمثيلية على مستوى المؤسسات الوطنية المنتخبة، وكذا تحديد التمثيلية على مستوى الهيئات الدولية والجهوية ذات التركيبة الثلاثية، والتمثيلية داخل اللجن والمجالس الوطنية الثلاثية التركيب.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الصديقي دعا فريق العمل إلى وضع جدولة زمنية واضحة لكل المراحل التي ستمر منها، مع إعطاء الأهمية إلى الجانب التحسيسي والتوعوي بأهميتها، وذلك من خلال عمليات التكوين والنشر والاعلام، وذلك حتى تلقى هذه المحطة الانتخابية كامل النجاح الذي تستحقه.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*