تعيين حسن خيار مديرا عاما لقناة “ميدي 1” خلفا لعباس العزوزي المقال

تعيين حسن خيار مديرا عاما لقناة “ميدي 1” خلفا لعباس العزوزي المقال

27 يونيو, 2016

عين المجلس الإداري لقناة “ميدي1 تيفي”، في اجتماعه المنعقد اليوم (الاثنين) بطنجة، حسن خيار رئيسا مديرا عاما للقناة، خلفا لعباس عزوزي. 

وأوضح بلاغ للقناة أن هذا التعيين “يعكس إرادة المجلس الإداري وعزمه على تطوير نمط التدبير والحكامة في قناة ميدي 1 تيفي مع تصحيح التموقع الاستراتيجي لمسارها وجعلها قناة للأخبار المتواصلة والمستمرة، تعمل بشراكة مع إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية ضمن مشروع فريد ذي توجه وطني وإقليمي ودولي”.

وأشار البلاغ إلى أن المجلس الإداري التمس من حسن خيار، الذي يتولى أيضا مهام الرئيس المدير العام لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية، بذل كل الجهود من أجل تسخير خبرات وإمكانات ووسائل كل من قناة “ميدي1 تيفي” وإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية “من أجل بلورة وتطوير منتوج إخباري وتثقيفي ذي جودة يتيح تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقناة من خلال نموذج اقتصادي محكم ومستدام”.

وأفاد ذات البلاغ بأن خيار أعرب عن امتنانه وشكره لأعضاء المجلس الإداري للثقة التي وضعوها فيه، مؤكدا عزمه على مباشرة الإصلاحات وإدخال التغييرات الضرورية من أجل “التحول الآمن” لقناة “ميدي1 تيفي” وفقا لتوجهات المجلس الإداري.

وأضاف البلاغ أن المجلس الإداري شكر عباس عزوزي على ما قام به طيلة الفترة التي أمضاها على رأس القناة، مشيدا بمجموع الأطر والعاملين، داعيا إياهم إلى تعبئة كل الطاقات بما يتماشى مع استراتيجية القناة لضمان أسباب النجاح في مسارها التحريري الجديد وإشعاعها وطنيا ودوليا.

جدير بالذكر أن حسن خيار، الذي ولد سنة 1964 في الرباط، حاصل على دبلوم الدراسات المعمقة في علوم الهندسة من جامعة نيس ومدرسة المعادن بباريس، وعلى ماستر في إدارة الأعمال من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، وشهادة التدبير والهندسة المالية من المعهد الأوربي لإدراة الأعمال.

ويتولى خيار، منذ سنة 2010، منصب الرئيس المدير العام لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية، كما تحمل على مدى عشرين عاما العديد من المسؤوليات المختلفة على صعيد التدبير والتسيير في مجموعات أوربية وأمريكية كبرى في قطاعات الصناعة والتكنولوجيا مساهما في تحقيق وإنجاز مشاريع هامة للبنى التحتية والتنمية المستدامة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*