انتقادات بنعطية لـ “العقلية الألمانية” تخلف ردود فعل قوية ومتباينة

انتقادات بنعطية لـ “العقلية الألمانية” تخلف ردود فعل قوية ومتباينة

19 يوليو, 2016

خلفت تصريحات قائد المنتخب المغربي، المهدي بنعطية، الذي تحدث بعد انتقاله أخيرا إلى يوفنتوس الإيطالي، عن ما أسماه بـ “العقلية الألمانية”، وعن المشاكل التي عانى منها خلال العامين اللذين قضاهما بين أسوار نادي بايرن ميونيخ، (خلفت) ردود فعل قوية من قبل الجماهير البافارية على وسائل التواصل الاجتماعي، وعدد من المنتديات التي تعرف نقاشا كرويا بين عشاق الساحرة المستديرة في ألمانيا.

وكان  المهدي بنعطية، قال بحسب ما ذكره موقع “شبورت 1” الرياضي الألماني، أمس (الاثنين)، “واجهتني وعائلتي خلال العامين اللذين قضيناهما في ألمانيا عدة مشاكل. سعيد جدا بالعودة إلى إيطاليا، وبكل صدق كنت غير قادر على الانتظار أكثر”.

وأضاف المدافع المغربي الدولي إنه “في ألمانيا تسود عقلية أخرى مختلفة عن تلك الموجودة في إيطاليا التي أحس بالانتماء إليها”.

وكتب أحد رواد منتدى النادي البافاري، ينتقد تصريح بنعطية يقول: “إنه تصريح يوافق لاعبا يفتقد للإرادة ولم يسع إلى تعلم اللغة الألمانية أو التحدث بها. إنه أمر طبيعي أن يواجه مشاكل في ألمانيا”.

وكتب آخر متسائلاً: “لماذا لاعبون آخرون من جنسيات أخرى مرتاحون هنا في ألمانيا إلى أبعد الحدود؟”. ويتابع: “عندما تفشل في تحقيق نجاح رياضي، فيجب عليك أن لا تعلق فشلك على الغير”.

فيما ينتقد أحد عشاق نادي بايرن ميونيخ بنعطية قائلاً: “عندما تكون لاعبا جيدا، تفرض نفسك، فستكون سعيدًا ومرتاحاً. وعندما تكون لاعبا متواضعا فغالبًا ما ستأخذ مكانك على مقاعد البدلاء. فدع عنك البكاء والشكوى في المؤتمرات الصحفية”.

في المقابل، رأى جانب من جماهير النادي البافاري أن تصريحات بنعطية عادية وتعبر عن رأيه الخاص، حيث كتب أحد رواد منتدى النادي يقو:ل “لا أفهم لماذا يتضايق البعض عندما يصرح أحدهم أنه لا يحبذ العقلية الألمانية”.

وتابع “إنه أمر طبيعي أن تختلف الآراء بهذا الخصوص. وعندما يصرح بنعطية أنه يفضل العقلية الإيطالية على الألمانية، فهذا من حقه”.

وتساءل آخر: “لماذا لم يواجه إيموبيلي وميخيتريان لاعبا دورتموند السابقين نفس الانتقادات عندما قالا سابقا أنهما أيضا لم يتأقلما مع العقلية الألمانية”.

يشار إلى أن بنعطية (29 عاما) التحق بنادي يوفينتوس الإيطالي على سبيل الإعارة، مقابل 3 ملايين يورو، مع خيار شرائه بقيمة 17 مليون يورو الصيف المقبل.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*