اختيار أولي للفيلم المغربي “مسافة ميل “للفوز بأحد جوائز الأوسكار 2017

اختيار أولي للفيلم المغربي “مسافة ميل “للفوز بأحد جوائز الأوسكار 2017

11 سبتمبر, 2016

اختيار الفيلم المغربي “مسافة ميل بحذائي”، للمخرج سعيد خلوف ضمن اللائحة الأولية للتنافس على جوائز الأوسكار الخاص بالفيلم الأجنبي، التي ستعقد في فبراير 2017 في لوس انجليس.

الفيلم الذي حاز في فبراير الماضي على السعفة الذهبية لمهرجان الفيلم العربي والأوروبي في الأقصر، بمصر، والجائزة الكبرى لمهرجان طنجة السينمائي مارس، تم اختياره من قبل  لجنة يرأسها المخرج والمنتج نور الدين لخماري لتمثيل المغرب في مسابقة الأوسكار.

واجتمعت لجنة مؤلفة من سبعة أعضاء، يومي 6 و 7 سبتمبر في مقر المركز السينمائي المغربي في الرباط، لاختيار هذا الفيلم الذي اعتبرت أنه يمكن أن يكون جيدا للتنافس في صنف “أفضل فيلم أجنبي“.

ويحكي فيلم «مسافة ميل بحذائي” قصة درامية إنسانية بطلها طفل، يعيش حياة التشرد والبؤس ليواجه عنف الشارع، لكنه يصارع من أجل العيش بكرامة ونزاهة، خارج أوكار الجريمة والانحراف.

 الفيلم من بطولة أمين الناجي ونفيسة بن شهيدة وآخرون .

وتجدر الإشارة أن المغرب سبق أن قدم منذ عام 1977، أحد عشر فيلما للمشاركة في جوائز الأوسكار، منها “مكتوب” سنة (1999)، “علي زاوا” (2001) و “ياخيل الله” (2013) لنبيل عيوش و “كازا نيجرا” لنور الدين لخماري و “موت للبيع” (2013) لفوزي بن السعيدي، لكن لم يفز أي من هذه الأفلام  بجائزة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*