إيقاف عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المنازل بإصيلة

إيقاف عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المنازل بإصيلة

مكالمة هاتفية لمسنة أطاحت بإفراد العصابة وهم متلبسين داخل منزل

28 سبتمبر, 2016

علم لدى ولاية أمن طنجة، أن الشرطة القضائية بمدينة أصيلة، تمكنت من إيقاف ثلاثة عناصر تنتمي إلى عصابة إجرامية متخصصة في السرقة من داخل المنازل، وضبطت اثنان منهما في حالة تلبس باقتحام منزل بشارع الأندلس، قرب الشريط الساحلي بوسط المدينة.

وكشف المصدر لـ “الشمال بريس”، أن عملية الإيقاف تمت بعد أن توصلت قاعة المواصلات بمفوضية الشرطة بالمدينة، حوالي الساعة الخامسة من صباح اليوم (الأربعاء)، بمكالمة هاتفية من سيدة مسنة، تخبر بأن لصوصا تسللوا إلى منزلها وهم بصدد سرقة محتوياته، ليتم التفاعل بسرعة مع الإخبارية، حيث انتقلت إلى عين المكان فرقة أمنية لتقصي شكاية الضحية.

وبمجرد وصولها إلى المكان، قامت عناصر الشرطة بتطويق المنزل، بعد أن عاينت نوافذه مكسرة وإحدى غرفه مضاءة، فقامت باقتحامه لتضبط اللصين وهما في حالة تلبس بسرقة محتويات المنزل الخفيفة الوزن، من أدوات إلكترونية وأثاث ذات قيمة، فبادرت بتصفيدهما بالرغم من إبدائهما مقاومة في مواجهة تدخل الأمن، وحجز أسلحة بيضاء كانت بحوزتهما، بالإضافة إلى قضبان حديدية وحبال استعملت في عملية الكسر والتسلق، ليتم اقتيادهما إلى مقر مفوضية المدينة، بعد أن تم إحباط محاولتهما الفاشلة.

وأوضح المصدر، أنه بعد تنقيط المعنيين “أ.ش” و”ع.ب” على الناظم الآلي، تبين أنهما يتحدران من مدينة القصر الكبير، ويبلغان من العمر على التوالي 20 و22 سنة، وأنهما من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقات والاغتصاب، مبرزا أن اللصين أقرا خلال البحث معهما أنهما قدما إلى مدينة أصيلة على متن القطار ليلا لتنفيذ عمليات للسرقة الموصوفة، وذلك بعد أن وقع اختيارهما أولا على المنازل المذكور، الذي ولجاه بعد كسرهما لنوافذه ظنا منهما أنه فارغ من سكانه.

كما اعترفا أنهما كانا ينتظران شريكا لهما في هذه العملية، الذي كان سيحل بالمكان على متن دراجة ثلاثية العجلات (تريبورتور) لنقل المسروقات، حيث أدليا للمحققين بهويته ومكان تواجده ليتم اعتقاله هو الآخر، حيث جرى إخضاعهم جميعا لتدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال الأبحاث معهم لمعرفة ما إذا كان لهم شركاء آخرين.

ومن المنتظر أن يتم تقديم المتهمين الثلاثة، يوم غد (الخميس)، على أنظار الوكيل العام لدى استئنافية طنجة لتكييف التهم الموجهة إليهم، وتتعلق بـ “تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة ليلا من داخل المنازل مع الكسر والتسلق”.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*