طنجة.. وزارة التربية الوطنية تسحب ترخيصا من مؤسسة “الفطرة” بسبب الاكتظاظ

طنجة.. وزارة التربية الوطنية تسحب ترخيصا من مؤسسة “الفطرة” بسبب الاكتظاظ

18 أكتوبر, 2016

قررت الاكاديمية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، سحب رخصة مؤسسة “الفطرة 2” الخصوصية للتعليم الابتدائي بطنجة ابتداء من يوم غد الاربعاء، وذلك بعد إصرارها على مخالفة أحكام القانون رقم 06.00.

وقال بلاغ عن الأكاديمية، توصلت “الشمال بريس” بنسخة منه، مساء أمس (الاثنين)، أن هذا القرار جاء تطبيقا للقرار الوزاري رقم 517.10 الصادر في 16 من صفر 1431 (فاتح فبراير 2010) في شأن تحديد الإجراءات الإدارية التي يمكن للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين اتخاذها في حق المخالفين لأحكام القانون رقم 06.00 بمثابة النظام الأساسي للتعليم المدرسي الخصوصي.

وأوضحت الأكاديمية، أن مؤسسة “الفطرة 2” أصرت على خرق القانون المذكور أعلاه رغم مراسلتها لإثارة انتباهها إلى جسامة هذه المخالفات التي هي من قبيل إضافة واستغلال مرافق تربوية للمؤسسة بدون ترخيص، وتجاوز الطاقة الاستيعابية للمؤسسة بما يفوق 55 في المئة بدون ترخيص.
كما أكدت الأكاديمية، أن إدارة المؤسسة تعمدت عدم تأمينها لجميع تلميذات وتلاميذ المؤسسة، بالإضافة إلى عدم احترام التوجيهات الرسمية بخصوص التسلسل الديداكتيكي والمنهجي للمواد المدرسة.
وعليه فإن الاكاديمية تخبر كافة أمهات وآباء وأولياء امور التلميذات والتلاميذ بأن المديرية الإقليمية لطنجة اصيلة قد عينت لجنة ستتكلف باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير لضمان استمرار ابنائهم في الدراسة في ظروف عادية.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*