“الألترات” المغربية تقرر العودة لمقاطعة المدرجات لأجل غير مسمى

26 أكتوبر, 2016

أعلنت مجموعات “الألتراس” المغربية يوم أمس الثلاثاء في بيان نشر على صفحاتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، عن عودتها لمقاطعة المدرجات بشكل شامل لأجل غير مسمى هذه المرة، بإستثناء مباريات كأس العرش.

وأفاد بلاغ الالتراس الذي عمم على كل الصفحات المساندة لها في “فايسبوك”، أن ممارسات القمع لازالت حاضرة في الملاعب المغربية، مشيرة إلى أن العودة أظهرت للجميع أن الجمهور المغربي يبقى النقطة الايجابية الوحيدة في المشهد الكروي ككل.

وذكر البلاغ نفسه، أن اختيار اللون الأسود خلال حضور المباريات بعد الجولة الرابعة من البطولة، كان تعبيرا على الضغط الرهيب الذي كان يمر منه الجمهور المغربي من قمع وقلة احترام لأبسط حقوقه، موضحا أن الالترات ستواصل نضالها إلى حين الاعتراف بدورها في المشهد الرياضي ورد الاعتبار لكل الالتراس المغربية.

واعتبرت الفصائل التشجيعية حسب نفس البلاغ أن عودتها للملاعب ” كانت ناجحة بكل المقاييس، بحيث سجلت حضورا جماهيريا كبيرا في مختلف الملاعب وأظهرت بالملموس قوة الأولتراس في الحشد والتنظيم والتأطير على أرض الواقع وهي قوة إيجابية تصب في خانة الرقي بالمنتوج الكروي المغربي “.

وما لفت الإنتباه خلال عودة مجموعات الألتراس حسب ذات البلاغ ” مظاهر التآخي والتضامن بين مجموعات الأولتراس بمختلف ربوع المملكة طيلة الدورتين وذهاب نصف نهائي الكأس، حيث لم تسجل ولا حالة انفلات أو شغب واحدة “، وذلك كرد على الجهات التي اتهمت الألتراس بالترهيب والشغب والخروج على القانون.

ويضيف البلاغ أن الفصائل التشجيعية ستتخذ “خطوات نضالية تصعيدية مرافقة للمقاطعة الشاملة”، مطالبة الجميع “بالإلتزام بهذه المقاطعة وإخلاء المدرجات حتى تحقيق المطالب الخاصة بالمجموعات والتي تعتبر مطالب عادية وكذا حفظ كرامة الجمهور”.

جذير بالذكر أن مجموعات الألتراس المغربية كانت قد دخلت في مقاطعة “إنذارية” للمباريات الأربع الأولى من البطولة الوطنية، و بعض مباريات كأس العرش، عادت بعدها لمعانقة المدرجات في الدورتين 5 و 6 لتعلن اليوم عن مقاطعة شاملة لأجل غير مسمى.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*