إسبانيا تعتقل مغربيا مصنفا كقيادي بارز لدى تنظيم “داعش”

إسبانيا تعتقل مغربيا مصنفا كقيادي بارز لدى تنظيم “داعش”

30 نوفمبر, 2016

اعتقلت الشرطة الإسبانية، اليوم (الأربعاء)، مغربيا بتهمة العمل لصالح تنظيم “داعش” الإرهابي، بهدف تجنيد مقاتلين للقتال إلى جانب التنظيم في الأراضي السورية والعراقية.

وأوضحت السلطات الإسبانية، أن المواطن المغربي كان يتلقى ويرسل تسجيلات مصورة ومحتويات “لها علاقة بأعمال انتحارية”، لصالح عناصر التنظيم الإرهابي، كما كان مستعدا لتنفيد هجومات إرهابية في إنفرادية بإسبانيا.

وأكدت السلطات الاسبانية أن المعتقل، الذي لم يتم الكشف عن هويته، مصنفاً من جانب السلطات كعنصر خطير حيث كان من المعروف أنه يحاول مؤخرا، الانضمام إلى صفوف تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

وأشارت إلى أن المعتقل كان ضالعا في شبكة الدعاية للتنظيم المتطرف وكان يعمل على تجنيد إرهابيين لصالح داعش.

وكانت السلطات الأمنية الإسبانية، قد اعتقلت أول أمس الاثنين، مغربيين وجزائريين يرجح أنهم على علاقة بالهجوم الإرهابي الذي استهدف العاصمة الفرنسية شهر نونبر 2015، وخلف 168 قتيلا.

وجرى إيقاف المعتقلين المغاربيين الأربعة بكل من مدينتي “لاكورونا”، و”ألميريا”، باعتبار أنه كانت لديهم اتصالات مع واحد على الأقل من منفذي هجوم باريس وفقا لما صرح به وزير الداخلية الإسباني خوان إجناسيو زويدو.

وحسب المصدر ذاته فإن الأمر يتعلق بمغربيين تم اعتقالهما بألميريا، وجزائريين تم إلقاء القبض عليهما في لاكورونا، حيث تسعى المحكمة العليا الإسبانية إلى تحديد ما إذا كانت للمعتقلين الأربعة علاقة مباشرة بتفجيرات باريس، أم أنهم استغلوا فقط من طرف شبكات الهجرة غير النظامية التي هرّبت ما يناهز 200 مهاجر إلى جزيرة “يروس” اليونانية خلال شهر أكتوبر 2015، بهدف إدخالهم إلى أوروبا وإدماجهم في خلايا الدولة الإسلامية.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*