برنامج الجولة التاسعة عشر من الدوري الاسباني “الليغا”

برنامج الجولة التاسعة عشر من الدوري الاسباني “الليغا”

20 يناير, 2017

يتطلع ريال مدريد المتصدر إلى تجاوز آثار هزيمته في المباراتين الماضيتين عندما يستضيف ملقا غداً السبت، بينما يطمح فريق برشلونة الى تقليص الفارق مع المتصدر حين يلتقي ايبار في المرحلة التاسعة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وسجل ريال مدريد رقما قياسيا إسبانيا تمثل في خوض 40 مباراة متتالية دون هزيمة، ولكن هذه المسيرة وصلت إلى خط النهاية عبر الهزيمة أمام إشبيلية 1-2 يوم الأحد الماضي، قبل أن يخسر الفريق مساء الأربعاء، على ملعبه أمام سلتا فيجو بنفس النتيجة في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا.

وقد تكون الفرصة سانحة للريال لتسجيل عودته إلى مستواه المعهود من خلال الفوز على ملقا، ما سيؤدي إلى توسيع الفارق بينه واشبيلية في الصدارة إلى 4 نقاط، وبينه وبرشلونة إلى 55 نقاط قبل  مباراتي الفريقين.

لكن الريال سيفتقد جهود داني كارفاخال بسبب الإصابة في الأوتار، مع استمرار غياب الجناح الويلزي جاريث بيل.

ويحتل ملقا المركز الـ13 في جدول الترتيب، وتعرض الفريق مؤخرا لأربع هزائم متتالية، حيث يعود آخر انتصار للفريق إلى 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حينما تغلب على ديبورتيفو لاكورونيا.

ويفتقد ملقا جهود ساندرو راميريز المهاجم السابق لبرشلونة، والمدافع دييجو يورينتي، المعار من صفوف ريال مدريد، والذي لا يمكنه أن يلعب في مواجهة النادي الملكي، وفقا لبنود عقد الإعارة.

ويخرج إشبيلية صاحب المركز الثاني لمواجهة أوساسونا يوم الأحد، ويسعى الفريق لمواصلة الضغوط ريال مدريد في الصدارة، وفي اليوم ذاته يخرج برشلونة صاحب المركز الثالث لمواجهة مضيفه ايبار.

ويبدو أن برشلونة استعاد توازنه بعد البداية الباهتة لعام 2017، حيث اكتسح الفريق لاس بالماس 5-0 في الجولة الماضية.

ويدخل لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة المواجهة أمام إيبار بصفوف مكتملة باستثناء لاعب الوسط رافينيا ألكانتارا الذي يعاني من الإصابة.

ويتطلع إشبيلية لتحقيق الفوز الخامس على التوالي في الدوري الإسباني، بعد فوزه في الجولات الأربع الماضية على ريال مدريد وريال سوسيداد ومالاجا وسلتا فيجو.

ويقدم إشبيلية تحت قيادة مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي كرة قدم ممتعة وينافس الفريق بقوة على لقب الدوري الإسباني.

وفي باثي المباريات، تفتتح الجولة اليوم الجمعة بمباراة لاس بالماس وديبورتيفو لاكورونيا، بينما يلعب يوم السبت إسبانيول مع غرناطة، وفياريال مع فالنسيا، وديبورتيفو ألافيس مع ليجانيس.

أما يوم الأحد فيلتقي أتلتيك بيلباو مع أتلتيكو مدريد، وريال بيتيس مع سبورتينج خيخون، وريال سوسيداد مع سلتا فيجو.

اليكم مباريات الجولة 19 :

liga_2016-2017_19

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*