إبرام اتفاقية تعاون بين جامعتي عبد المالك السعدي والإمام محمد بن سعود الإسلامية

إبرام اتفاقية تعاون بين جامعتي عبد المالك السعدي والإمام محمد بن سعود الإسلامية

17 فبراير, 2017

تم مؤخرا بطنجة التوقيع على اتفاقية تعاون بين جامعتي عبد المالك السعدي والإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمملكة السعودية لتعزيز التعاون في مجال البحث العلمي.

وأوضح بلاغ لجامعة عبد المالك السعدي أن هذه الاتفاقية، التي وقعها مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الشيخ سليمان بن عبد الله أبا الخيل، ورئيس جامعة عبد المالك السعدي، حذيفة أمزيان، تروم ىتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي والتكوين.

وأكد أبا الخيل، في كلمة له بالمناسبة، أن الأمر يتعلق باتفاقية هي الأولى من نوعها على مستوى الجامعات العربية والإسلامية، تهدف إلى تجسيد الشراكة المثمرة والإستراتيجية التي تربط المؤسستين الجامعيتين.

من جهته، أبرز رئيس جامعة عبد المالك السعدي جودة العلاقات المغربية السعودية، لافتا إلى أن قطاع التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي بالبلدين، أصبح مطالبا، اليوم وأكثر من أي وقت مضى، بالعمل على تعزيز التعاون المشترك والسمو بالقيم الإنسانية والأخلاقية، الإسلامية والكونية، التي لطالما كانت من الأركان الأساسية للبلدين الشقيقين كما يؤكد على ذلك تاريخهما العريق.

كما تم خلال نفس اللقاء، التوقيع على اتفاقية بين معهد الملك عبد الله للترجمة والتعريب، ومدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة، لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي والتدريب.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: