ميسي يقود برشلونة للفوز بثلاثية “مثيرة” على ريـال مدريد

ميسي يقود برشلونة للفوز بثلاثية “مثيرة” على ريـال مدريد

23 أبريل, 2017

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة، مساء الأحد، لفوز ثمين على حساب مضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب “سانتياغو برنابيو”، ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وجدد برشلونة، بهذا الفوز، آماله في الحفاظ على لقب الدوري المحلي بعدما رفع رصيده إلى 75 نقطة منتزعا صدارة جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام الريال وتتبقى للريال مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو.

وتقدم الريـال الهدف في الدقيقة 27 عن طريق كاسيميرو، بعد متابعة كرة ارتدت من القائمة اليمنى لمرمى برشلونة من تسديدة جانبية للمدافع سيرجيو راموس، لكن رد برشلونة جاء سريعاً عن طريق الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 31.
وتعرض ميسي في الدقيقة، لإصابة في الفم بعد الالتحام مع مارسيلو، ليخرج من الملعب ويعود بها لاستكمال المباراة.
وفي الدقيقة 40 كاد ميسي أن يضاعف نتيجة برشلونة، بتسديدة على حدود المنطقة مرت بجواء قائم مدريد، لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي وسط أداء جيد من لاعبي الريـال، وظهور متواضع لبرشلونة.

وفي بداية شوط المباراة الثاني كانت أول هجمة للريال في الدقيقة 45  عبر كرة عرضية من الجهة اليمنى عبر أسينسيو أخرجها بيكيه ، تلاها تسديدة قوية توني كروز في الدقيقة 47 أخرجها تير شتيجن إلى الركنية.
وفي الدقيقة 54 كان ألكاسير على مقربة من التقدم لبرشلونة بكرة رأسية، ليخرجها نافاس ببراعية إلى الركنية، وفي الدقيقة 58 كاد سدد بيكيه كرة قوية بالرأس تصدى لها نافاس ببراعة مجدداً ويبعدها عن شباك فريقه.
وجاءت أغرب فرص اللقاء عند الدقيقة 56، بعد تلقيه لكرة عرضية من الجهة اليمنى، ليقابلها اللاعب البرتغالي مباشرة ويسددها بغرابة فوق مرمى برشلونة .
وفي الدقيقة 73 تقدم برشلونة بالهدف الثاني من تسديدة قوية لراكيتتش من خارج منطقة الجزاء استقرت في الجهة اليمنى لشباك كيلور نافاس، وشهدت الدقيقة 77 طرد سيرجيو راموس مدافع الريـال بعد عرقلته لميسي، ليكمل مدريد اللقاء بعشرة لاعبين.
وعند الدقيقة 85، تمكن البديل جيمس رودريجيز من تسجيل هدف التعادل لبرشلونة، بعد تلقيه كرة عرضية من الجهة اليسرى عن طريق مارسيو ليحولها رودريجيز إلى الشباك.
وتمكن ميسي من خطف اللقاء بالهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الثانية من الوقت البديل لشوط المباراة الثاني، ليطلق بعدها مباشرة حكم اللقاء صافرة النهاية.
بتلك النتيجة يرتفع رصيد برشلونة للنقطة 75 في صدارة الليجا بفارق الأهداف عن الريـال صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط والمتبقى له لقاء مؤجل.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*