اتحاد طنجة يستنكر عنصرية جماهير خريبكة ضد لاعبه السنغالي “أوساينو”

اتحاد طنجة يستنكر عنصرية جماهير خريبكة ضد لاعبه السنغالي “أوساينو”

25 أبريل, 2017

استنكر فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، تعرض لاعبه السنغالي تيون أوساينو، لهتافات عنصرية، من قبل جماهير أولمبيك خريبكة، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأحد الأخير، في ملعب “الفوسفاط”، برسم الجولة 25 من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.

وقال اتحاد طنجة، في بيان توصلت “الشمال بريس”، بنسخة منه، إنه تفاجأ من الهتافات العنصرية من التي تعرض لها لاعبه السنغالي، مبرزا أنه يشجب ما صدر عن الجماهير الخريبكية “من تصرفات وهتافات مشينة”، داعيا كل الفاعلين في الشأن الرياضي إلى الوقوف في وجه مثل هذه الممارسات، كل من موقعه.

ووصف اتحاد طنجة ما تعرض له لاعبه السنغالي بـ”الخطير”، موضحا “لخطورة الواقعة، قام اتحاد طنجة بمراسلة الجامعة الملكية المغربية في شخص رئيسها السيد فوزي لقجع، من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة للتصدي لظاهرة العنصرية الدخليلة على بلادنا ورياضتنا“.

وكانت فئة من جمهور أولمبيك خريبكة قد وجهت هتافات عنصرية إلى اللاعب السنغالي، وبسببها حاول الأخير الانسحاب من المباراة، ومغادرة الملعب غاضبا، إلا أن بعض زملائه في الفريق منعوه، ودعوه إلى الاستمرار وإكمال المباراة، وعدم المبالاة بالهتافات.

وتعد هذه الواقعة العنصرية هي الأولى في الملاعب المغربية، ذلك أنه لم يسبق أن سجل أي اعتداء عنصري على اللاعبين الأفارقة الممارسين في مختلف الدوريات الوطنية لكرة القدم.

يذكر أن فريق اتحاد طنجة، الذي انفصل، أخيرا، عن مدربه الجزائري عبد حق بنشيخة، يحتل المركز السادس برصيد 38 نقطة، جمعها من 10 انتصارات، و8 تعادلات، مع تلقيه 5 هزائم.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*