إستئنافية الحسيمة تخفض أحكام معتقلي “حراك الريف” إلى 7 أشهر

إستئنافية الحسيمة تخفض أحكام معتقلي “حراك الريف” إلى 7 أشهر

18 يوليو, 2017

قضت محكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة بتخفيض أحكام السجن في حق 25 من المعتقلين على خلفية حراك الريف، إلى سبعة أشهر في حق كل واحد منهم عوض 18 شهرا.

وسبق لابتدائية الحسيمة أن أصدرت أحكاما بالسجن في حق الدفعة الأولى من معتقلي الريف بلغت 37 عاما موزعة على 25 معتقلا منتصف يونيو المنصرم، قبل أن يتم استئناف الحكم الابتدائي من طرف هيئة دفاع نشطاء حراك الريف.

وقال المحامي ياسين الفاسي ان الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة اصدرت صبيحة يومه الثلاثاء حكمها في الملف التلبسي لمعتقلي أحداث يوم الجمعة الأخيرة من شهر ماي قبل رمضان والذين ادينوا ابتدائيا بثمانية عشر شهرا نافذة في حق 25 معتقل من أصل 32 معتقل؛ بحيث قضت استئنافيا بتأييد الحكم الابتدائي مبدئيا مع تعديله وذلك بتخفيض العقوبة من 18 شهر الى 7 شهرا نافذة مع تحميلهم الصائر.

واضاف المحاوي ان المناقشة والمرافعة في هذا الملف استمرت من يوم امس الاثنين على الساعة التاسعة صباحا حتى الساعات الاولى من صبيحة الثلاثاء. 

وتوبع المعنيون بالأمر من قبل وكيل الملك بتهم عديدة من بينها رشق القوة العمومية بالحجارة وإهانة رجال القوة العمومية وممارسة العنف في حقهم والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية والتجمهر المسلح في الطرق العمومية.

يذكر أن معتقلي هذه المجموعة تم توقيفهم يومي 26 و 27 من ماي الماضي، عقب الاحداث التي فجّرتها محاولة اعتقال الناشط ناصر الزفزافي من منزل عائلته بالحسيمة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*