شعارات “حراك الريف” تخيم على أولى سهرات مهرجان “ثويزا” بطنجة

شعارات “حراك الريف” تخيم على أولى سهرات مهرجان “ثويزا” بطنجة

12 أغسطس, 2017

خيمت شعارات “حراك الريف” على أولى سهرات المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية “تويزا” المنظم بطنجة، خلال حفل مجموعة “أكراف” القادمة من مدينة الحسيمة بساحة المرسى.

وفي بادرة تضامنية مع “بدر أكراف”، ارتدى أعضاء المجموعة المشار إليها اقمصة بيضاء طبعت عليها صورته من الواجهة الأمامية فيما كتب على ظهر القميص الحرية للمعتقلين”.

وطالب الفنان “ناصر أكراف” من على منصة “ثويزا” بإطلاق سراح كل معتقلي الحراك الشعبي، الذين يوجد بينهم عضو في الفرقة الموسيقية التي يترأسها وهو بدر بولحجل الذي اعتقل خلال مشاركته في إحدى المسيرات.

وتفاعل الجمهور الحاضر مع الشعارات المذكورة بشكل حماسي، وذلك اثر ترديدها فوق المنصة من طرف “ناصر أكراف”، عضو المجموعة المذكورة والتي اعتقل أحد أبرز أعضائها “بدر بولحجل” الشهير بـ”بدر اكراف”، على خلفية مشاركته في التظاهرات التي نظمها نشطاء حراك الريف.

جماهير طنجة كانت أيضا على موعد مع مجموعة “تيو تيو” الغنائية، التي ألهب نجمها الذي يحمل الاسم نفسه، والمقيم ببلجيكا، شباب وشابات المدينة، في سهرة استمرت إلى ما بعد منتصف ليل الجمعة.

وتفاعل ضيوف “ثويزامع أغاني الشاب “تيو تيو” التي حركت حماس الجمهور، خصوصا وأنها مزجت بين الراي وأشكال موسيقية حديثة على الطريقة الغربية.

يشار إلى أن سهرات “ثويزا” ستعرف مشاركة كل من DJ-VAN، ومسلم، ومجموعة إثران، ورشيد طلال، والشاب الدوزي.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*