مرتيل تحتل المرتبة الأولى وطنيا في عدد الزوار خلال صيف 2017

مرتيل تحتل المرتبة الأولى وطنيا في عدد الزوار خلال صيف 2017

20 أغسطس, 2017

احتلت مرتيل، المرتبة الأولى وطنيا، ضمن المدن المغربية التي تستأثر باهتمام المواطنين المغاربة خلال العطلة، بحسب نتائج دراسة أعلن عنها موقع « أفيتو »، للإعلانات.

ويفسر هذا الترتيب شغف المغاربة بمدينة تطوان ونواحيــهـــا، واختيارهم قضاء العطلة في مناطقها مقارنة بباقي جهات المملكة، بحسب الدراسة.

وأكد 36 في المائة من المستجوبين أنهم يفضلهم التوفر على مسكن خاص لقضاء العطلة، فيما قال 25.7 في المائة من المستجوبين انهم يفضلون التوفر على سكن لقضاء العطلة .

وبحسب نتائج ذات الدراسة، أكد 60 في المائة من المستجوبين المستطلعة آراؤهم، أنهم يتوفرون على ميزانية تتراوح ما بين 400 ألف درهم، و 800 ألف درهم، و 44 في المائة يتوفرون على ميزانية متراوحة مابين  200  و 400 ألف درهم، و 6 في المائة على ميزانية تقدر بـ20 ألف درهم.

وكشفت الدراسة أن الشقق هي التي تحظى بالاهتمام من قبل رواد موقع « أفيتو » بنسبة 61.7 في المائة، متبوعة بالمنازل التقليدية، والأراضي) 10 في المائة(، الفيلات )4 في المائة(، فيما حظي السكان المتوسط باهتمام أغلبية المستجوبين )60.7 في المائة(، متبوعا بالسكن الاقتصادي )29 في المائة(.

وأظهرت الدراسة ذاتها أن رواد الموقع يبدون اهتماما لافتا بالتحويلات المباشرة، أي اقتناء العقارات بدون اللجوء الى وسيط، حيث أكد 76 في المائة أنه لم يسبق لهم أن اعتمدوا على  وسيط عقاري لاقتناء مسكن للعطلة، فيما يفضل 24 في المائة ذلك.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: