استفادة أزيد من 72 ألف تلميذ من المبادرة “مليون محفظة” باقليم العرائش

استفادة أزيد من 72 ألف تلميذ من المبادرة “مليون محفظة” باقليم العرائش

9 سبتمبر, 2017

بلغ عدد المستفيدين من المبادرة الملكية « مليون محفظة » بإقليم العرائش برسم الموسم الدراسي 2017 – 2018 ما مجموعه 72 ألف و 102 تلميذا وتلميذة بمختلف المستويات الدراسية.

وأكد بلاغ لعمالة إقليم العرائش أن عامل الإقليم، مصطفى النوحي، أشرف أمس الجمعة على إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية توزيع المحافظ والمقررات المدرسية، موضحا أن المستفيدين يتوزعون بين المجال القروي بما يزيد عن 47 ألف تلميذ، والمجال الحضري بما يفوق 25 ألف تلميذ، يتابعون دراساتهم ب 149 مؤسسة تعليمية.
وقد بلغ عدد المستفيدات من الإناث بالإقليم من هذه المبادرة المولوية 22 ألف و17 تلميذة بالعالم القروي و 11 ألف و853 تلميذة بالمجال الحضري، في حين بلغ عدد المستفيدين من الذكور 25 ألفا 79 تلميذا بالعالم القروي و 13 ألفا و156 بالمجال الحضري.
وأضاف المصدر نفسه أن المبادرة الملكية « مليون محفظة »، التي رصد لها هذه السنة على مستوى إقليم العرائش مبلغ 7,5 مليون درهم، تعكس إرادة ملكية راسخة للنهوض بأداء المدرسة المغربية، وإعطاء دفعة قوية لتعميم وإلزامية التعليم الأساسي، وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص، والتقليص من ظاهرة الهدر المدرسي وتخفيف أعباء التمدرس على الأسر المعوزة.
بهذه المناسبة قام عامل الإقليم، رفقة عدد من المسؤولين، بزيارة عدد من المؤسسات التعليمية بمدينتي العرائش والقصر الكبير وبعض الجماعات القروية التابعة للإقليم لإعطاء الانطلاقة الرسمية والوقوف على الإجراءات العملية للدخول المدرسي الجاري.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: