المبادرة المدنية من أجل الريف تدعو الى الافراج عن اليافعين لمتابعة دراستهم

المبادرة المدنية من أجل الريف تدعو الى الافراج عن اليافعين لمتابعة دراستهم

12 سبتمبر, 2017

دعت « المبادرة المدنية من أجل الريف » الى الإفراج عن المعتقلين على خلفية الاحتجاجات السلمية بالمنطقة »، مؤكدة على ضرورة التسريع باستكمال تدابير الافراج تدريجيا على  من تبقى من معتقلين على خلفية التظاهر السلمي، وذلك  بعد الإفراج  على البعض منهم في  29 يوليوز بمناسبة عيد العرش.

كما دعت أيضا السلطات العمومية المعنية في بيان لها، الى العمل على الإفراج الفوري عن اليافعين في الأحداث وعددهم ستة عشر فردا، ممن لازالوا قيد الاعتقال، وتمكين المتمدرسين منهم من متابعة دراستهم.

وجاء تحرك « المبادرة المدنية من أجل الريف »، بحسب ذات البلاغ، بعد التأم مكوناتها يوم الجمعة 8 شتنبر الجاري في اجتماعها الدوري، والذي خصصته للتداول في  الافادات والمعطيات ذات الصلة بإقليم الحسيمة ومنطقة الريف وكذا المستجدات على المستوى  الوطني.

و توقف المجتمعون مطولا عند الزيارة التي قام  بها  يوم 30 غشت الماضي،  أعضاء  من المبادرة  المدنية من أجل الريف  لسجن عكاشة، وعند مضامين وآفاق الحوار المجرى خلالها، وهي الزيارة التي شملت لقاء مجموعة من معتقلي الحركة الاحتجاجية المطلبية بالحسيمة، والذين ركزوا من جديد على مشروعية مطالب المحتجين وعلى نفيهم لكل التهم التي  تتجاوز  الاحتجاج السلمي والدعوة اليه من أجل تلك المطالب ».

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: