مؤسس “الفيس بوك”يكشف عن ديانته اليهودية

مؤسس “الفيس بوك”يكشف عن ديانته اليهودية

17 سبتمبر, 2017

كشف أخيرا “مارك زوكربيرغ”، مؤسس “الفيس بوك” وإحدى الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم، أنه من أصول يهودية ويمارس طقوسها وصلواتها، بعد أن ظل طيلة السنوات الماضية ناكرا ذلك، ويعرب للجميع عن أنه ملحد.

واعترف “زوكربيرغ” عندما سئل عن الموضوع في ألقاه عقد بمناسبة احتفالات التخرج لطلاب جامعة “هارفرد” حين قال إني “ترعرعت كطفل يهودي، ومن ثم مررت بظروف كنت أشكك فيها في الحقائق، ولكني أؤمن اليوم أن الدين له أهمية كبيرة”.

كما تلى “زوكربيرغ” بالمناسبة وأمام الحضور صلاة “من بارك”، وهي صلاة تهدف إلى مباركة الآخرين، موضحا أنه يقولها في كل مرة يقف أمام تحديات في حياته.

المثال الأخير على ذلك، هو الصور التي نشرها أخيرا في صفحته على “الفيس بوك”، التي تظهر فيها ابنته “ماكس” وهي تشرب من كأس “التقديس” (“قيدوش”) الذي يباركه اليهود في أيام الجمعة والأعياد والاحتفالات الخاصة، وكذلك تناوله لخبز “الحالاه” وهو الخبز التقليدي المستخدم من قبل اليهود أيام السبت، والذي حضره “زوكربيرغ” في منزله، بالإضافة إلى شمعتان اشعلهما قبل دخول يوم السبت.

وكتب “زوكربيرغ” في المنشور أن كأس التقديس الذي شربت منه ابنته احتفالا بيوم السبت، ينتقل بين أفراد العائلة من جيل لآخر، منذ أن هاجر جده إلى أمريكا.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*