إسبانيا تعتقل مغربيا يشتبه في صلته بخلية هجوم برشلونة

إسبانيا تعتقل مغربيا يشتبه في صلته بخلية هجوم برشلونة

22 سبتمبر, 2017

قالت وزارة الداخلية الإسبانية، في بلاغ لها، اليوم الجمعة، إن الشرطة اعتقلت رجلا يشتبه في صلته بالخلية التي نفذت هجمات إرهابية في برشلونة وبلدة كامبريلس الساحلية، شهر غشت الماضي.

وكشفت الداخلية الإسبانية، في بلاغها، بحسب ما نقلته وكالة “أسوشيتد بريس” أن المشتبه فيه يبلغ من العمر 24 عاما، ويعتقد أنه من أصل مغربي اشترى موادا متفجرة ووفر سيارات لعناصر الخلية التي نفذت الهجمات الإرهابية.

يشار أن المشتبه به الذي اعتقلته الشرطة الإسبانية، يعتبر الشخص الخامس الذي يلقى القبض عليه في إطار التحقيقات، ولا يزال ثلاثة آخرون بينهم المشتبه فيه الأخير قيد الاحتجاز، فيما جرى الإفراج عن اثنين آخرين لكنهما مازالا قيد التحقيق.

هذا، وقد سبق لتنظيم داعش الإرهابي أن أعلن مسؤوليته عن سلسلة هجمات إرهابية في برشلونة وبلدة كامبريلس الساحلية، والتي أدت إلى مقتل 16 شخصا بين 17 و18 غشت الماضي.

إلى ذلك، لقي ثمانية من أعضاء الخلية المتطرفة حتفهم أو قتلوا بالرصاص على يد الشرطة، كما أكدت الشرطة الإسبانية أن الإمام المغربي عبد الباقي السطي الذي يعتقد أنه كان وراء تطرف الشباب الذين نفذوا الهجمات الإرهابية، قتل في انفجار عرضي وقع في منزل كان يستخدمه المشتبه بهم لتصنيع المتفجرات.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: