مديرية الأمن ترصد 142 حالة غش في مباريات ولوج أسلاك الشرطة

مديرية الأمن ترصد 142 حالة غش في مباريات ولوج أسلاك الشرطة

25 سبتمبر, 2017

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الاثنين، أن عدد المرشحين الذين تقدموا لاجتياز مباريات ولوج مختلف أسلاك الشرطة، التي نظمت أمس الأحد، بلغ 148.859 مرشحا من فئة الإناث والذكور، موزعين على 208 مراكز للامتحان على امتداد التراب الوطني.
وذكر بلاغ للمديرية أن التدابير الوقائية التي اتخذتها مصالح الأمن الوطني لتدعيم النزاهة وتكافؤ الفرص، وكذا إجراءات المراقبة المعتمدة لزجر الغش في المباريات، أسفرت عن ضبط 142 مرشحا متلبسا بالغش، من بينهم ثمانية موظفين للشرطة كانوا يجتازون بدورهم الاختبار.
وأضاف البلاغ أن اللجنة المشرفة على تنظيم المباريات اتخذت قرار المنع التلقائي من مواصلة الاختبار في حق جميع المرشحين المتلبسين بالغش، كما قامت بإحالة ملفاتهم على مصالح الشرطة القضائية المختصة ترابيا، لفتح بحث قضائي في مواجهتهم تحت إشراف النيابات العامة المختصة.
وهكذا، يوضح بلاغ المديرية، تم إيداع 53 مرشحا من المتورطين في قضايا الغش تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم إخضاع الباقي لأبحاث قضائية تمهيدا لإحالة ملفاتهم أو عرضهم على السلطات القضائية، بحسب الحالات، وذلك فور الانتهاء من إجراءات البحث التمهيدي.
وشددت المديرية العامة للأمن الوطني على أن هذه الإجراءات تندرج في سياق تنزيل استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الرامية لتوطيد معايير النزاهة والاستحقاق وتكافؤ الفرص بين جميع المرشحين من جهة، وكذا مكافحة جميع أشكال ومظاهر الغش في المباريات من جهة ثانية.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: