شفشاون … فتح باب التسجيل في مسابقة المهرجان الدولي لأفلام البيئة

شفشاون … فتح باب التسجيل في مسابقة المهرجان الدولي لأفلام البيئة

26 أكتوبر, 2017

تعلن جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية بشفشاون عن فتح باب التسجيل في مسابقة المهرجان الدولي لأفلام البيئة ، الذي ستنظم نسخته التاسعة من 27 إلى 30 يونيو 2018 ، في وجه السينمائيين المغاربة والأجانب (محترفين وهواة).

وأوضح بلاغ للجمعية أن الأفلام المشاركة ستتبارى على جائزة “تلاسمطانالكبرى للمهرجان . وجائزة أحسن وثائقي بيئي . وجائزة أحسن فيلم بيئي قصير ، وجائزة شفشاون للأفلام البيئية القصيرة الخاصة بالهواة . مضيفا أنه تم تحديد تاريخ 05 أبريل 2018 كآخر أجل للتوصل بالأفلام .

وأضاف البلاغ أنه سيتم تكريم سينما فرنسا ، التي ستكون ضيف شرف الدورة التاسعة للمهرجان ، من خلال عرض عينة من أفلامها البيئية ، هذا بالإضافة إلى برمجة عروض خاصة لأفلام متميزة عالميا في فقرة البانوراما . كما سيتم تنظيم مسابقة خاصة بإبداعات الأندية التربوية (البيئية والسينمائية) بالمؤسسات التعليمية تخصص لها جائزة ” أقشور ” لأحسن فيلم تربوي بيئي.

وستشهد دورة 2018 كذلك ، إضافة إلى عروض الأفلام المشاركة في المسابقات الثلاث ، تنظيم ندوتين دوليتين وماستر كلاس وورشات تكوينية وتقديم وتوقيع إصدارات سينمائية وتنظيم زيارة لمشاريع بيئية متميزة بشفشاون. وستخصص فقرة خفقة قلب” كالعادة في كل دورة لتكريم شخصيات محلية ووطنية أو دولية أبدعت عبر مبادراتها وإنتاجاتها الفنية والثقافية.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: