ملك إسبانيا يؤجل زيارته للمغرب إلى مارس المقبل

ملك إسبانيا يؤجل زيارته للمغرب إلى مارس المقبل

7 يناير, 2018

ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية أن زيارة ملك إسبانيا فيليبي السادس وعقيلته ليتيسيا إلى المغرب، لن تتم في مطلع العام الجديد كما كان مقررا لها، مشيرة إلى أن العمل متواصل للإعداد للزيارة.

وأضافت الوكالة، نقلا عن مصادرها من الخارجية الإسبانية، أنه بمناسبة إقامة فيليبي السادس في المغرب، سيعقد المنتدى الافتتاحي للمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني في الدارالبيضاء، الذي أنشئ سنة 2013 في إطار شراكة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية العامة للمقاولات الإسبانية، وبتأجيل الزيارة، تم تأجيل المنتدى الاقتصادي الذي من المرتقب أن يتم التوقيع خلاله على اتفاقيات في مجالات الاقتصاد والأمن.

المصدر ذاته وقف على التأجيلات التي لازمت زيارات أخرى لملك إسبانيا إلى خارج الجارة الشمالية، مذكرا بأن استعدادات كانت جرت بين الجانبين الإسباني والمغربي تمهيدا لزيارة كان قد أعلن عنها منذ 2016، قبل أن تُؤجل مطلع هذه السنة بسبب المشاكل في إقليم كتالونيا.

وقد أولت وسائل الإعلام الإسبانية اهتماما للزيارة المرتقبة، معتبرة أنها تكتسي أهمية لكلا الجانبين، لتعزيز التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والأمن والهجرة، مذكرة بأن المغرب كان أول وجهة لفيليبي السادس وعقيلته ليتيسيا إلى بلد من خارج الاتحاد الأوربي منذ إعلانه ملكا لإسبانيا، وذلك في 14 و15 يوليوز 2014 تلبية لدعوة من الملك محمد السادس.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: