وصول مئات المهاجرين غير الشرعيين الى اسبانيا خلال الاسبوع الاول من 2018

وصول مئات المهاجرين غير الشرعيين الى اسبانيا خلال الاسبوع الاول من 2018

9 يناير, 2018

تمكن حوالي 119 مهاجرا سريا  من الوصول إلى السواحل الإسبانية على متن قوارب للهجرة السرية، وذلك خلال الأسبوع الأول من السنة الجديدة 2018.

وبحسب جريدة “أ ب س” الإسبانية، فأن وحدات الإنقاذ البحري، قامت يوم السبت، بعملية إنقاذ 17 مهاجرا غير نظامي، بينهم أربعة نساء ورضيع، كانوا على متن قارب يريدون عبور مضيق جبل طارق.

وأضافت الجريدة، أن سفن خدمة الإنقاذ البحري، تمكنت يوم الجمعة، من إنقاذ أربعة مهاجرين غير نظاميين، ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء كانوا على متن قارب في عرض البحر.

وقامت وحدات الإنقاذ البحري يوم الخميس، بإنقاذ وتوقيف أربعة قاصرين مغاربة على متن قارب في المياه الإقليمية الإسبانية وقد تم نقلهم إلى ميناء مدينة طريفة وتسليمهم إلى السلطات الإسبانية المختصة بالمدينة. وفي نفس اليوم، نفذت وحدات الإنقاذ عملية توقيف وإنقاذ قارب آخر كان على متنه 45 مرشحا للهجرة السرية، بينهم امرأتان.

فيما شهد اليوم الثاني من السنة الجديدة 2018، إنقاذ 55 مهاجرا سريا بينهم امرأتان، كانوا على متن قارب على بعد 13 ميلا من جزيرة البوران بغرناطة.

يشار إلى أن إسبانيا سجلت خلال السنة الماضية 2016 وصول ما مجموعه 22 ألفا و900 مهاجر غير نظامي، 40 في المائة منهم يتحدرون من المغرب والجزائر، حسب معطيات صادرة عن وكالة حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي المعروفة اختصارا بـ(فرونتكس.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: