تفكيك شبكة لتهريب المخدرات من شمال المغرب إلى اسبانيا وحجز 3 أطنان من الحشيش

تفكيك شبكة لتهريب المخدرات من شمال المغرب إلى اسبانيا وحجز 3 أطنان من الحشيش

9 يناير, 2018

تمكنت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية من تفكيك شبكة مختصة في تهريب المخدرات من شمال المغرب نحو الوجهة النهائية إسبانيا وإيقاف أفرادها الأربعة دون ذكر هوياتهم.

وبحسب ما نقلته منابر إعلامية إسبانية فإن أفراد الشبكة يقومون بتهريب مخدر الحشيش باستعمال زوارق مطاطية مزودة بمحركات قوية تمر عبر سواحل مضيق جبل طارق، مشيرة إلى أنه تمت مطاردة وتوقيف سيارة بمحافظة قاديس، جنوب إسبانيا، تحمل كمية 3 آلاف كيلوغراما من الممنوعات واعتقال ركابها الأربعة.

وأفاد بلاغ صادر عن القيادة العليا للأمن بمدينة قاديس، نقلت مضامينه وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، بأن عناصر المجموعة يقومون بتوزيع المخدرات المهربة من المغرب بمختلف المدن الإسبانية، مضيفا في المنحى ذاته بأن الأبحاث القضائية بشأن هذه الشبكة بدأت منذ شهر شتنبر الماضي.

وتبعا للمصدر ذاته فإنه تم قبل ثلاثة أشهر استرجاع أربع سيارات تستخدمها الشبكة في عملية نقل المخدرات الصلبة إلى مخابئ سرية بغية توزيعها فيما بعد داخل تراب الجزيرة الأيبيرية، موضحا أن عناصر الأمن الإسباني قامت بمداهمة مقر إقامة الموقوفين المتواجدين حاليا رهن الاعتقال الاحتياطي.

وأبرز المصدر الرسمي أيضا بأن عملية مداهمة مقر إقامة المتورطين في أعمال الترويج بالمخدرات مكنت من حجز أسلحة نارية وخمس سيارات رباعية الدافع و12 هاتفا محمولا وأجهزة للاتصال اللاسلكي ومبلغ مالي بقيمة 2500 أورو.

من جهتها، أمرت النيابة العامة المختصة بوضع الجناة رهن الاعتقال الاحتياطي، في انتظار تعميق البحث معهم في تهم تتعلق بـ”الاتجار بالمخدرات وحيازة أسلحة النارية بطريقة غير قانونية، وسرقة العربات والانتماء إلى منظمة إجرامية“.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: