محامي الدولة: خسائر احتجاجات الحسيمة وصلت 2.4 مليار سنتيم

محامي الدولة: خسائر احتجاجات الحسيمة وصلت 2.4 مليار سنتيم

17 يناير, 2018

كشف محمد الحسيني كروط المطالب بالحق المدني خلال جلسة محاكمة الزفزافي ومن معه، والتي تجرى أطوارها فأمس الثلاثاء، بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، أن أزيد من 900 شخص من القوات العمومية أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة على خلفية أحداث الحسيمة.

وأوضح كروط خلال مداخلته أن الخسائر التي رصدت لرجال القوات العمومية على خلفية أحداث الحسيمة، قدرت بأزيد من 25 مليون درهم.

وأكد الدفاع، أن المديرية العامة للأمن الوطني قدرت خسائرها ب 20 مليون درهم، والدرك الملكي ب 4 مليون درهم، والقوات المساعدة ب مليون و165 ألف درهم.

وأضاف المطالب بالحق المدني، أن حوالي 604 رجل أمن أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة، في حين أصيب حوالي 178 من القوات المساعدة، و120 رجل دركي أصيبوا بجروح خطيرة،على خلفية أحداث الحسيمة، مشيرا إلى أن صاحب العمارة التي أضرمت فيها النيران بإمزورن والتي كان يقطن بها رجال الأمن، من طرف بعض المتهمين، طالب من الدولة المغربية بتعويضات قدرت ب 2 مليار سنتيم، ما جعل المحكمة الابتدائية بفاس تطالب بإجراء الخبرة.

وانتقد كروط إثارة الدفوع الشكلية من قبل الدفاع معتبرا أن هناك خروقات في إثارة الدفوع الشكلية بعد التطرق للدفوع الموضوعية، مشيرا إلى تطرق بعض محاميي الدفاع لأمور خارج القضية بهدف الإثارة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*