30 سنة لزوجين اختطفا أحد معارفها في طنجة

30 سنة لزوجين اختطفا أحد معارفها في طنجة

سلباه أموالا وارغماه على توقيع عقود بيع وشيكات بمبالغ مالية كبيرة

25 يناير, 2018

بتت غرفة الجنابات الأولى باستئنافية طنجة، أول أمس (الثلاثاء)، في قضية اختطاف واحتجاز وطلب فدية، نفذها بائع خضر وزوجته بالمدينة، حين قاما باستدراج أحد معارفهما واحتجازه أربعة أيام في غرفة مظلمة داخل منزلهما، من أجل سلبه أموال وإرغامه على توقيع عقود بيع وشيكات بمبالغ مالية كبيرة.

وقررت هيأة الحكم إدانة المتهمين، وهما معا يتحدران من منطقة زومي بإقليم وزان، وحكمت على المتهم (سعيد.أ) بـ 20 سنة حبسا نافذا،  و10 سنوات لزوجته (هناء.ز)، مع تعويض لفائدة الضحية قدره 100 ألف درهم يؤديها الزوجان تضامنا بينهما مع تحميلها صائر الدعوى العمومية.

كما أمرت الهيأة ذاتها بإتلاف الشيكات والعقود المحجوزة، فيما برأت الضحية، الذي مثل هو الآخر أمام المحكمة في حالة اعتقال بتهم تتعلق بـ “خيانة الأمانة والفساد والتجار في المخدرات”، وذلك بعد أن تبين للهيأة بأن التهم الموجهة له لا أساس لها، ولفقت له من قبل المتهمين للتغطية عن جرائهما الخطيرة.

وتعود وقائع هذه القضية الشائكة، إلى أواخر شهر نونبر الماضي، حين قاما المتهمان باستدعاء الضحية إلى مقهى يوسط المدينة، قبل أن يستدرجاه إلى منزلهما ويقومان بتكبيله بمساعدة شخصين آخرين، ورميه بداخل غرفة صغيرة مظلمة لمدة أربعة أيام، حيث قاموا  بسلبه مفاتيح السيارة والسطو على ما بداخلها، مبلغ مالي قدره 8 ألف درهم ودفتر الشيكات وبطاقة بنكية مع رقم قنها، قبل أن يرغموه تحت التهديد على توقيع شيك بقيمة 50 مليون سنتيم وعقد بيع شقة بإحدى العمارات في طنجة.

وبعد أن تم الافراج عنه، تقدم الضحية بشكاية في الموضوع لدى النيابة العامة، التي فتحت تحقيقا في النازلة وأمرت باعتقال الزوجين، اللذان اتهما المشتكي بخيانة الأمانة والتحرش بالزوجة والاتجار في المخدرات، ليتم اعتقاله هو الآخير وتقديمهم جميعا أمام العدالة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*