مهرجان طنجة للفيلم ينظم مسابقة لتقديم الأفلام الروائية القصيرة والطويلة

مهرجان طنجة للفيلم ينظم مسابقة لتقديم الأفلام الروائية القصيرة والطويلة

22 فبراير, 2018

ينظم المركز السينمائي المغربي، أيام 9 و10 و11 مارس القادم، خلال الدورة القادمة للمهرجان الوطني التاسع عشر للفيلم بطنجة (9- 17 مارس) مسابقة “للبيتش”، لتقديم المشاريع الروائية (الأفلام القصيرة والطويلة، في الكتابة، والتطوير، أو ما قبل الإنتاج) أو الوثائقية.
وأوضح بلاغ للمركز السينمائي المغربي أن “البتش” هو تقديم عمومي، مختزل، وعام لمشروع فيلم، ومناسبة فريدة ومقتضبة لتقديم المشروع من الأفراد الذين يحملونه من مخرجين ومنتجين وكتاب السيناريو المغاربة الذين يحملون البطاقة المهنية، إلى الشركاء المفترضين، والجمهور المتكون من مهنيين وطنيين وأجانب.
وأفاد البلاغ بأنه سيتم اختيار عشرة مشاريع للمشاركة، مضيفا أنه سيكون لحاملي المشاريع فرصة تقديم مشروعهم أمام جمهور المهنيين يوم 10 مارس القادم، في أقل من سبع دقائق، وستشكل مناسبة لتوسيع الشبكة، ولقاء شركاء أو مساعدين مفترضين، وردود فعل بناءة على العمل.
ومن جهة أخرى، سيتلقى حاملو المشاريع المختارون مسبقا ملف معلومات ونصائح للاستعداد على أفضل وجه لتقديمهم العمومي المستقبلي للمشروع، كما سيتم تنظيم إعادة عامة قبل انعقاد الحدث، بهدف أن يكون التقديم إخباريا ومسليا وفعالا إلى أقصى حد، مع احترام إكراه المدة.
ومن أجل الإشادة بالكفاءة والاختتام في جو احتفالي، أعلن المنظمون أنه سيتم منح جائزة ل”أفضل بيتش” خلال حفل اختتام اللقاءات المهنية لطنجة، داعين إلى إرسال الوثائق باللغة الفرنسية، في صيغة “بي.دي. إف”، في وثيقة واحدة إلى العنوان الإلكتروني: ليكاس@ميليافيلمس.كوم، وذلك قبل 23 فبراير الجاري.
ويتكون الملف من موجز (سينوبسيس) المشروع (صفحة على الأقل بالنسبة للأفلام القصيرة، وصفحتان على الأقل بالنسبة للأفلام الطويلة)، ومذكرة نوايا (توضح المحفزات، والمسار، وأهمية القصة بالنسبة للمقدم)، ولائحة الأشخاص المشاركين في المشروع ووظيفتهم، ومذكرات توضيحية حول مدى تقدم المشروع، وصورتان أو ثلاث صور على الأكثر تمثل العالم المرئي للمشروع، والإسم ونبذة موجزة ومعلومات عن حامل أو حاملي المشروع، وبطاقة هوية والبطاقة المهنية لحامل المشروع.
وخلص البلاغ إلى القول إنه سيتم قبول مشروع واحد، من الروايات المضحكة أو الحزينة والطويلة أوالقصيرة، يقدمه شخص أو شركة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*