تفريغ أسماك بسد واد الرمل بالقصر الصغير لتشجيع الصيد الرياضي

تفريغ أسماك بسد واد الرمل بالقصر الصغير لتشجيع الصيد الرياضي

25 فبراير, 2018

وأكد المدير الجهوي للمندوبية بمنطقة الريف، عبد العزيز الحجاجي، أن هذه العملية، التي تندرج ضمن المحاور الاستراتيجية للمندوبية المرتبطة بتطوير الثروة السمكية وخزانات السدود، تهدف إلى تنمية الصيد الرياضي ومحاربة التشبع الغذائي مع تشجيع السياحة المحلية.

وأوضح السيد الحجاجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة تطمح أيضا إلى تشجيع الزراعة المائية، وإحداث تعاونيات للصيد، والمحافظة على المنظومة المائية والنهوض بالصيد الرياضي، مع استثمار للمؤهلات التي يزخر بها الموقع، مذكرا بأن المخطط الاستراتيجي 2015-2024 يهدف إلى الرفع من الإنتاج السمكي إلى 50 ألف طن في أفق 2024. من جانبه، أفاد رئيس المركز الوطني للأحياء المائية وتربية الأسماك في أزرو، السيد محمد صادق، بأن هذه العملية الرائدة على مستوى سد واد الرمل تعد الثانية من نوعها، بعد عملية أولى أطلقت في أبريل الماضي، حيث تم تفريغ 250 ألف سمكة باستثمار بلغ نحو مليون درهم.

وأوضح أن العملية الثانية ستمكن من مراقبة وتتبع الوضعية البيئية للسد، قصد تثمين والمحافظة على التنوع البيولوجي ورفع معدل إنتاج الأسماك وبالتالي إنعاش الصيد الرياضي والنهوض بالسياحة البيئية بالمنطقة، مشيرا إلى أن هذا الإجراء ينسجم مع استعمالات السد الموجه بشكل خاص إلى توفير مياه الشرب للساكنة المحلية.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*