النيابة العامة تتابع صحفية مشتكية بـ”بوعشرين” بتهمتي الاهانة والوشاية الكاذبة

النيابة العامة تتابع صحفية مشتكية بـ”بوعشرين” بتهمتي الاهانة والوشاية الكاذبة

12 مارس, 2018

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، متابعة عفاف برناني بجُنحتي الإهانة ببلاغ كاذب والقذف، بعدما تقدم ضابط الشرطة القضائية بالفرقة الوطنية بشكاية ضدها إلى النيابة العامة.

وأوضح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في ندوة صحفية مساء اليوم الاثنين، بمقر المحكمة، أن هذه المتابعة جاءت بعد أن قررت النيابة العامة إحالة الملف على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، مشيرا إلى أن جلسة المحاكمة حددت يوم 3 أبريل المقبل، وذلك بناء على الفصول 264 و442 و444 من القانون الجنائي.

وعرض الوكيل العام شريط فيديو يوثق لحظة تلاوة عفاف برناني لمحضر الاستماع إليها داخل مقر الفرقة الوطنية، مع عرض المحضر مكتوبا، حيث يشير المحضر إلى قيام توفيق بوعشرين بالتحرش ببرناني.

وقال المتحدث إن الضابط الذي رفعت ضده عفاف برناني شكاية بتوزير محضر الاستماع إليها لدى الفرقة الوطنية، قدم قرصا مدمجا يوثق لحظة تلاوة برناني للمحضر صفحة صفحة كما هو بعد الاستماع إليها، مشيرا إلى أن الضابط قدم شكايته بتهمة الإساءة إليه وإلى سمعته داخل العمل وداخل عائلته.

الوكيل العام لفت إلى أن النيابة العامة تفاعلت مع شكاية الضابط واستدعت برناني صباح اليوم الإثنين، حيث أوضحت، بعد عرض القرص المدمج أمامها، أنها تلت المحضر كما هو بسبب تخوفها واستعجالها العودة للمنزل بعد ساعات من الانتظار، حسب قوله.

وأضاف أن جلسات المحاكمة ستحدد إن كانت عفاف برناني مشتكية أم مصرحة أم طرف مدني في ملف بوعشرين، مردفا أن استدعاؤها في هذه القضية لم يكن بناء على أي شكاية تقدمت بها، بل استنادا على أقوال إحدى المشتكيات التي ذكرت أن برناني تعرضت للتحرش الجنسي من طرف بوعشرين.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: