وزارة الداخلية تسمح بعودة “الألترات” إلى الملاعب الوطنية

وزارة الداخلية تسمح بعودة “الألترات” إلى الملاعب الوطنية

16 مارس, 2018

قررت وزارة الداخلية إنهاء الحظر المفروض على أنشطة “الألترات” الفصائل المساندة للأندية المغربية في جميع المدن المغربية بشكل شبه كلي وفوري.

وحسب ما كشفته قناة الرياضية، فأن من المسؤولين في وزارة الداخلية عقدوا اجتماعا طارئا مع مسؤولين بالإدارة العامة للأمن الوطني لمناقشة الوضع الأمني في الملاعب المغربية، وانتهى الاجتماع  بالسماح لـ”الأولتراس” بممارسة أنشطتها بحرية كما كانت في السابق، حيث أصبح بإمكانهم ارتداء القمصان والشعارات الخاصة بها وكذا القيام بعملية الباشاج في مختلف الملاعب المغربية، باستثناء رفع الـ”تيفو” في الملاعب الذي لن يرفع عنه الحظر في المرحلة الحالية.

وأكد المصدر ذاته، أن مسؤولي الأمن سيعقدون في مختلف المدن المغربية اجتماعات مع ممثلي “الأولتراس” أو ما يطلق عليهم بالنواة، بداية من الأسبوع المقبل، بشكل مستمر قبل كل مباراة من أجل الاطلاع على الشعارات ومحتوى اليافطات التي قد تستفز الجماهير الأخرى وتتسبب في أحداث شغب.

وشهدت مجموعة من الملاعب المغربية منذ إعلان حظر “الأولتراس” في المغرب، مواجهات مباشرة عنيفة بين رجال الأمن وأعضاء هذه الروابط، الذي رفضوا بشدة منعهم من أنشطتهم، وآخرها مباراة الكوكب المراكشي والرجاء البيضاوي، التي أدت إلى اعتقال العشرات بعد صدام مع الأمن بسبب محاولتهم انتزاع “الباش” الخاص بهم.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: