المفوضية الأوربية تقدم تسهيلات للحصول على الفيزا

المفوضية الأوربية تقدم تسهيلات للحصول على الفيزا

18 مارس, 2018

أعلنت المفوضية الأوروبية عن إصلاح سياسة التأشيرات المشتركة للاتحاد الأوروبي، بغية تسهيل إجراءات سفر المهاجرين الشرعيين إلى أوروبا مع تعزيز الأمن والحد من مخاطر الهجرة غير النظامية، ويشمل ذلك المواطنين المغاربة.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان نشرته على موقعها الرسمي أن التغييرات المقترحة على قانون التأشيرات ستسهل على المسافرين الشرعيين الحصول على تأشيرة ”شنغن” لزيارة أوروبا، كما ستسهل السياحة والتجارة والأعمال.

وذكرت مفوضية الاتحاد الأوروبي لشؤون الهجرة والشؤون الداخلية أن ”ملايين المسافرين يزورون الاتحاد الأوروبي كل عام ويعززون صناعة السفر والسياحة ومع الإصلاحات التي نقترحها اليوم، سيصبح من الأسهل والأسرع على المسافرين الشرعيين الحصول على التأشيرة”.

المقترح الجديد يهدف كذلك إلى صد المخاوف الأمنية الناشئة من قضايا الهجرة لدول الاتحاد، من خلال الاستفادة من التطورات الجديدة في مجال التكنولوجيا، حيث سيتم خفض مدة صدور القرار المتعلق بطلبات تأشيرات الدخول من 15 يوما إلى 10 أيام، كما سيتمكن الراغبون بزيارة الاتحاد الأوروبي من تقديم طلبات التأشيرة الإلكترونية قبل 6 أشهر من موعد الرحلة.

.وللإشارة ستكون هذه التأشيرات صالحة للإقامة لمدة أقصاها 7 أيام في الدولة المصدرة للتأشيرة فقط كما سترتفع رسوم التأشيرات الأوروبية من 60 يورو إلى 80 يورو.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: