المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطلق لقاءات تحسيسية بأهمية الرضاعة الطبيعية

المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطلق لقاءات تحسيسية بأهمية الرضاعة الطبيعية

12 أبريل, 2018

أطلقت المديرية الجهوية للصحة بطنجة – تطوان – الحسيمة، بين 9 و 15 أبريل الجاري، سلسلة لقاءات تحسيسية بأهمية الرضاعة الطبيعية.

وأبرز بلاغ للمديرية الجهوية للصحة، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه اللقاءات التحسيسية حول أهمية الرضاعة الطبيعية تستهدف بالأساس مهنيي الصحة بالقطاعين العام والخاص، وعقد لقاءات تحت إشراف مختلف المندوبيات الإقليمية للصحة على صعيد جهة طنجة – تطوان – الحسيمة.
كما سيتم خلال هذا الأسبوع تنظيم مجموعة من الحصص التوعوية بالمؤسسات الصحية، والعمل على تعبئة وسائل الإعلام وإشراك مختلف القطاعات الوزارية والمنظمات غير الحكومية المعنية لترسيخ ثقافة الرضاعة الطبيعية باعتبارها وسيلة فعالة لحماية الأم والمواليد الجدد.
وأشار البلاغ إلى أن هذه المبادرة تدخل في إطار قيام وزارة الصحة بتنظيم النسخة الثامنة للأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة الطبيعية تحت شعار “الرضاعة الطبيعية حماية فعالة للأم والطفل من أمراض السكري والسمنة”، والذي يندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية للتغذية.
وحسب البلاغ، تشير إحصائيات وزارة الصحة إلى ارتفاع نسبي، في السنوات الأخيرة، في مؤشرات الإصابة بالسمنة والزيادة في الوزن خاصة في صفوف الأطفال دون سن الخامسة بمعدل 12.5 في المائة من الذين يعانون من الزيادة في الوزن من بينهم 2.6 في المائة مصابون بالسمنة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*