تطوان تحتضن الدورة الثانية من مهرجان الريف للفيلم الأمازيغي

تطوان تحتضن الدورة الثانية من مهرجان الريف للفيلم الأمازيغي

15 أبريل, 2018

تحتضن مدينة تطوان الدورة الثانية من مهرجان الريف للفيلم الأمازيغي، بين 18 و 21 أبريل الجاري والتي ستجري فعالياته بقاعة مسرح إسبانيول.

وأكد بلاغ لجمعية الورشة السينمائية بتطوان، المنظمة للمهرجان، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة 13 فيلما ضمن المسابقة الرسمية تتنافس على الفوز بالجوائز التي يقدمها المهرجان، مضيفا أنه سيتم أيضا تكريم 4 رواد وشخصيات سينمائية معروفة.

وحسب ملصق المهرجان، يرأس المخرج المغربي محمد عبد الرحمان التازي لجنة التحكيم، التي تضم في عضويها حسن نرايس ووفاء مراس وفريدة بورقية وعبد الكريم الدرقاوي.

وأضاف البلاغ أن برنامج المهرجان يضم تنظيم ورشات متخصصة في مجموعة من المهن السينمائية، حيث سيتمكن المهتمون بالفن السابع من الاستفادة من دورس نظرية في تقنيات الإخراج والمونتاج وكتابة السيناريو.

وضمن فعاليات هذه التظاهرة السينمائية، سيشارك عدد من الحقوقيين والمفكرين والفنانين والنقاد في الندوة المركزية للمهرجان التي ستتمحور حول “السينما، حرية وإبداع”، حيث سيتم تقديم رؤى متقاطعة حور دور السينما في ترسيخ قيم الحرية وفتح آفاق التعبير الفني.

كما سيكون جمهور المهرجان على موعد مع عدد من الأنشطة الموازية المتعلقة على العموم بالكتابة حول السينما والرسم والتشكيل وعدد من الفنون التعبيرية.

يذكر أن مهرجان الريف للفيلم الأمازيغي يسعى إلى مواكبة الحركية التي يشهدها قطاع السينما بالمغرب من حيث الانتاج، بالإضافة إلى تقريب الأفلام والإبداعات الناطقة بالأمازيغية إلى الجمهور المغربي.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*