برشلونة يتوج بطلا لليغا للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه

برشلونة يتوج بطلا لليغا للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه

29 أبريل, 2018

توج فريق برشلونة رسميا، بلقب الدوري الإسباني الممتاز لموسم 2017-2018 ، للمرة الـ 25 في تاريخه، وذلك بعد انتصاره، مساء اليوم الأحد، على ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة أربعة أهداف لإثنتين في المباراة التي جمعتهما على ملعب “ريازور” بملقا ، ضمن منافسات الجولة 35 من “الليغا”.

وسجل لبرشلونة فيليب كوتينيو في الدقيقة 7 وليونيل ميسي في الدقائق 38 و82 و85 فيما سجل هدفي الفريق المضيف كل من لوكاس بيريز مارتينيز في الدقيقة 40 وإيمري كولاك في الدقيقة 64.

وبهذه الثلاثية، يواصل ‘البرغوث’ الانفراد بصدارة هدافي الليجا برصيد 32 هدفا، كما أنه يحتل الآن صدارة هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى متفوقا بفارق هدف وحيد أمام النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي.

وبهذا الانتصار الكبير يعلن برشلونة رسميا تتويجه باللقب الـ25 في تاريخه بالليجا، وهي المرة الثامنة التي يجمع فيها بين الثنائية المحلية (الدوري والكأس)، كأكثر الفرق الإسبانية تحقيقا لهذا الإنجاز.

كما أن هذه هي البطولة الثانية التي يحصدها إرنستو فالفيردي، الذي توج منذ أسبوع بلقب الكأس على حساب إشبيلية، منذ جلوسه على مقعد المدير الفني للبلاوجرانا الصيف الماضي.

ورفع برشلونة رصيده لـ86 نقطة في الصدارة ويبتعد بفارق 11 نقطة كاملة عن أتلتيكو مدريد، الوصيف، قبل 3 جولات من النهاية، مع تبقي مباراة أكثر للبرسا.

في المقابل، تأكد هبوط الديبور للدرجة الثانية، للمرة الأولى منذ موسم (2013-14)، بعدما ظل رصيده عند 28 نقطة في المركز الـ18 ويبتعد عن ليفانتي (17) بـ12 نقطة، ليرافق الثنائي لاس بالماس ومالاجا.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: