طنجة تستضيف مؤتمر “سايفاي إفريقيا” للتكنولوجيا والابتكار والمجتمع

طنجة تستضيف مؤتمر “سايفاي إفريقيا” للتكنولوجيا والابتكار والمجتمع

8 مايو, 2018

تستضيف مدينة طنجة بين 10 و 12 ماي المقبل فعاليات مؤتمر “سايفاي إفريقيا” للتكنولوجيا والابتكار والمجتمع.

وأبرز بلاغ للجهة المنظمة، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم المؤتمر يأتي مواكبة لاهتمام العالم بالطفرة التكنولوجية والرقمية التي حققتها القارة الإفريقية لتصبح رائدة في هذا المجال، موضحا أنه خلال السنوات القليلة الماضية سجلت الدول الإفريقية قفزة نوعية حيث انتقلت من استيراد التكنولوجيا إلى الابتكار في قطاعات الخدمات التي تلعب فيها التكنولوجيا دورا كبيرا، بالإضافة إلى تحسين الخدمات الموجهة للمواطن والاقتصاد والزراعة والتعليم والصحة.

وأضاف البلاغ أن اختيار مدينة طنجة لاستضافة هذا الحدث، المنظم بتعاون بين وزارة التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومركز الدراسات والأبحاث الهندي (أو إر إف)، جاء لكون مدينة البوغاز تشكل بوابة حضارية وثقافية وعلمية من أوروبا إلى إفريقيا، كما تعتبر أقوى المناطق الاستثمارية والاقتصادية إقليميا وقاريا.

وستشهد فعاليات المؤتمر مشاركة دولية متميزة من كثير من دول العالم من أربع قارات (إفريقيا، أوروبا، أمريكا، وآسيا) لمناقشة مختلف القضايا المطروحة، من بينها على الخصوص دمج التكنولوجيات الناشئة واحتياجات القارة الإفريقية، للبحث عن حلول للمخاوف التي يطرحها التطور التكنولوجي على المجتمعات.

وخلص البلاغ إلى أن المؤتمر سيتطرق إلى محاور تتعلق بالاتصالات، والدمج الرقمي، والأمن السيبراني، والإبداع والابتكار الرقمي، والتجارة والأعمال الالكترونية، إلى جانب استعراض مختلف أوجه التحول الرقمي بالقارة الإفريقية.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر “سايفاي”، الذي ينظم بمبادرة من مركز (أو إر إف)، ينعقد سنويا لمناقشة القضايا المتعلقة بالتكنولوجيا وقدرتها على التغلب على الفوارق الاجتماعية وتحفيز التغيير الاقتصادي والاجتماعي والسياسي الإيجابي.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: