تسجيل 516 حالة غش في اليوم الثاني من لامتحانات البكالوريا

تسجيل 516 حالة غش في اليوم الثاني من لامتحانات البكالوريا

7 يونيو, 2018

أفادت وزارة التربية الوطنية، أن اختبارات اليوم الثاني من الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2018، شهدت 516 حالة غش تم ضبطها على الصعيد الوطني، مقابل 756 حالة في نفس اليوم من السنة الماضية، مسجلة بذلك تراجعا بنسبة ناقص 31.75 في المائة.

وكشفت الوزارة في بلاغ لها، أن أجواء اليوم الثاني كانت “إيجابية واتسمت بالانخراط الجدي والمسؤول لجميع المتدخلين لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني سواء على مستوى مراكز الامتحان أو على المستوى الإقليمي أو الجهوي، وبجدية وانضباط المترشحات والمترشحين”.

وأوضحت أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، عملت على تطبيق الإجراءات القانونية إزاء جميع حالات الغش التي تم ضبطها، منوهة “بالانخراط الجدي والمسؤول لكل مكونات أسرة التربية والتكوين، بما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين”، مشيدة “بالدور الأساس لجميع المصالح الأمنية وبمواكبة وسائل الإعلام الوطنية لهذا الاستحقاق التربوي”.

وكانت وزارة التربية الوطنية يوم أمس، قد أعلنت أن اليوم الأول من الامتحانات سجل 751 حالة غش، مشيرة إلى أن خلايا اليقظة والتتبع تمكنت في ظرف زمني قياسي بتنسيق مع المصالح الأمنية، من ضبط الأشخاص الذين كانوا وراء عملية تصوير مواضيع الامتحان ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي بعد انطلاق الاختبارات، وقد تم القبض على عدد منهم من طرف السلطات الأمنية وإحالتهم على القضاء. فيما تم تسجيل حضور 333551 مترشحة ومترشحا بنسبة حضور بلغت 98,43% في صفوف المتمدرسين و52054 مترشحة ومترشحا في صفوف الأحرار بنسبة 59,85%.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*