70 مليار لفك العزلة عن العالم القروي بجهة طنجة تطوان الحسيمة

70 مليار لفك العزلة عن العالم القروي بجهة طنجة تطوان الحسيمة

13 يونيو, 2018

خصص مجلس جهة بطنجة تطوان الحسيمة، بشراكة مع مجالس العمالات والأقاليم بنفس الجهة، 70 مليار سنتيم لفك العزلة عن العالم القروي عبر تدخل مشترك بين كل المجالس المنتخبة المعنية.

وتدارس رؤساء هذه المجالس، في اجتماع انعقد صباح اليوم (الثلاثاء) بمقر الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، مختلف صيغ الشراكات والبرامج المزمع تنفيذها في إطار الاختصاصات الذاتية والمشتركة،  حيث سيتم عقد شراكات بين هذه المجالس وشركاء آخرين تروم فك العزلة عن العالم القروي بالجهة.

وخصص رؤساء المجالس اعتمادا يفوق 400 مليون درهما لبرنامج بناء وتهيئة الطرق في العالم القروي، و150 مليون درهما لربط الجماعات بشبكة الماء الصالح للشرب والكهرباء، بالإضافة إلى 150 مليون درهما لاقتناء ما يزيد عن 400 حافلة للنقل المدرسي من أجل تغطية جميع الجماعات. 

وستتولى الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بالجهة تنفيذ هذا البرنامج المشترك على مدى ثلاث سنوات 2018 – 2020، حيث ستعقد اجتماعات تقنية مع المجالس المعنية بحضور أعضاء مجلس الجهة عن كل إقليم وأعضاء لجنة الإشراف المراقبة للوكالة من أجل تنزيل هذا البرنامج.

ترأس الاجتماع، إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وحضره رؤساء مجالس العمالات والأقاليم بالجهة، وكذا مديرة الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع  وأعضاء من لجنة الإشراف والمراقبة. 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: