الاتحاد الإسباني لكرة القدم يقيل لوبتيجي ساعات قبل انطلاق المونديال

الاتحاد الإسباني لكرة القدم يقيل لوبتيجي ساعات قبل انطلاق المونديال

13 يونيو, 2018

أعلن لويس روبيلاس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، رسميا قراره بإقالة جولين لوبتيجي من تدريب المنتخب قبل انطلاق كأس العالم بـ24 ساعة، بسبب إعلانه مدربا لنادي ريال مدريد، خلفا لزين الدين زيدان.

وأوضحت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن سيرجيو راموس وإنييستا تدخلا سريعا لإقناع رئيس الاتحاد الإسباني بعدم إقالة المدرب في هذا الوقت الحساس، ولكن لم تنجح جهودهما.

وكان موقع “فوتبول إسبانيا” أشار إلى أن روبيلاس يشعر بالغضب الشديد، بعد إعلان ريال مدريد التعاقد مع مدرب المنتخب الإسباني على الرغم من تجديد تعاقده مع الاتحاد الإسباني قبل 21 يوماً فقط.

ويرى رئيس الاتحاد الإسباني أن الإعلان عن ذلك الأمر سوف يشتت وحدة المنتخب الإسباني قبل بداية بطولة كأس العالم، وكان من الممكن الانتظار حتى نهاية مشاركة الماتادور بها.

وقضى لوبتيجي الحارس السابق، الذي وقع الشهر الماضي عقدا جديدا مع منتخب إسبانيا يبقيه لعام 2020، ثلاثة مواسم كلاعب مع ريال مدريد، خاض فيها مباراة واحدة فقط مع الفريق الأول في 1990.

وتولى المدرب البالغ من العمر 51 عاما مسؤولية منتخب إسبانيا في 2016 عقب استقالة فيسنتي ديل بوسكي الذي قاد بلاده للفوز بكأس العالم 2010 وبطولة أوروبا 2012.

وستواجه إسبانيا التي لم تخسر في 20 مباراة تحت قيادة لوبتيجي جارتها البرتغال، يوم الجمعة، في مستهل مشوارها بالمجموعة الثانية في سوتشي وستلعب لاحقا مع إيران والمغرب

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: