اعتقال مغاربة ضمن شبكة متخصصة في ترويج المخدرات بالمدارس الاسبانية

اعتقال مغاربة ضمن شبكة متخصصة في ترويج المخدرات بالمدارس الاسبانية

13 يوليو, 2018

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني من تفكيك شبكة متخصصة في ترويج المخدرات بالمدارس في أحياء “كويادو بيالبا”، و”غالاباغار، و”ألبدريتي” المتواجدة بالعاصمة الإسبانية مدريد، مكونة من تسعة أفراد تتراوح أعمارهم ما بين 15 و19 سنة، وينحدرون من إسبانيا والمغرب.

وأفادت وسائل إعلام إسبانية، نقلا عن مصادر من الحرس المدني، أن شبكة المخدرات التي تم ضبطها كانت تقوم بإعداد جرعات صغيرة من المخدرات وتقوم بعد ذلك بترويجها وبيعها للقاصرين المتراوحة أعمارهم ما بين 13 و16 سنة مقابل مبلغ 5 أو 10 أورو.

وبدأت التحقيقات في هذه العملية، التي أطلق عليها اسم “كينيينس”، في شهر مارس المنصرم، حينما لاحظ عناصر الحرس المدني ارتفاعا ملحوظا في عدد مخالفات تعاطي المخدرات بحي “كويادو بيالبا”، خصوصا المخالفات المسجلة في حق قاصرين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و14 سنة.

وأفضت عملية مراقبة هذه المنطقة في العاصمة مدريد إلى اكتشاف قاصرين بصدد استهلاك “الماريخوانا” و”الحشيش” بمحيط المدارس، بالإضافة إلى ضبط قاصرين يقومون بترويج المخدرات، وكذا الأطراف التي تعمل على تزويد المروجين بالمخدرات.

وكشفت الأبحاث أن الشبكة تتكون من 15 فردا ينحدرون من إسبانيا والمغرب، ويقطنون بأحياء “كويادو بيالبا”، و”غالاباغار”، و”ألبدريتي”، حيث قامت عناصر الحرس المدني باعتقال تسعة أفراد، من بينهم شخص بالغ كان يقوم بعملية توزيع وتزويد الشبكة بالمخدرات، فيما قررت عدم متابعة الخمسة المتبقين لعدم بلوغهم سن الرابع عشر وكذا عدم معرفتهم بالأفعال المرتكبة وأنهم لا يتحملون أي مسؤولية قانونية.

وقامت عناصر الحرس المدني الإسباني بتنفيذ سبع عمليات تفتيش لمساكن ومحلات في ملكية الموقوفين، تمكنت خلالها من حجز 800 غرام من “الحشيش، و366 غراما من “الماريخوانا”، و7 غرامات من الكوكايين، ومبلغ مالي يقدر بـ 3 آلاف أورو.

وأظهرت التحريات أنه يوجد من بين الموقوفين ذوي السوابق العدلية في مجال جرائم في حق الغير، وأيضا متهم بارتكاب جريمة الدعارة والفساد في حق قاصر من خلال نشر فيديو للضحية القاصر يحتوي على مشاهد جنسية على مواقع التوصل الاجتماعي.

هذا، وتم توقيف أفراد الشبكة التسعة، وسيتم عرضهم على السلطات المختصة من أجل محاكمتهم بتهمة ترويج المخدرات والدعارة والفساد في حق قاصر.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*